وزير الري: مشروع «تليفريك» فرنسي يحول القناطر الخيرية لمنطقة جذب سياحي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: مشروع «تليفريك» فرنسي يحول القناطر الخيرية لمنطقة جذب سياحي

كتب- محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 1:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 1:29 م

افتتح وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، ومحافظ القليوبية، محمد عبد الظاهر، المعرض السنوي لزهور الخريف، بالحديقة النموذجية بالقناطر الخيرية، والذي يضم هذا العام 50 ألف زهرة مختلفة.

وأضاف مغازي، أن هناك مخططا لإنشاء "تليفريك" أعلى مدينة القناطر الخيرية، وأن شركة فرنسية انتهت من تصميم المشروع، الذي عرضه على وزارة الاستثمار للبت فيه.

وأشار إلى أن المشروع سيحول القناطر إلى منطقة جذب سياحي للاستمتاع بالخضرة الممتدة على مساحة 180 فدان بين فرعي رشيد ودمياط.

كما افتتح مغازي وعبد الظاهر، اليوم الثلاثاء، محطة "تليمتري"، بقناطر رشيد؛ لمراقبة نوعية المياه وتأثير التغيرات المناخية عليها، وهي التجربة، التي سيتم تكرارها في أكثر من موقع.

من جانبه، أوضح رئيس الادارة المركزية لنظم الرصد والاتصالات (التليمتري)، أيمن إبراهيم، أن محطة قناطر رشيد تمثل واحدة من 200 موقع تليمتري مركبة على شبكة الري بالجمهورية تعمل أساساً على توفير بيانات لحظية عن مناسيب المياه أمام وخلف القناطر، بالإضافة إلى أعمال رصد البيانات المناخية وبيانات نوعية المياه وذلك من خلال  حساسات لقياس العناصر المختلفة بتكلفة 80 ألف جنيه، وأنه جاري التوسع في زيادة مواقع شبكة الرصد لتلبية احتياجات قطاعات الوزارة المختلفة من نظم الرصد وإضافة مواقع جديدة لمساندة متخذي القرار بالوزراة في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك