«النقل» تتراجع عن طلب قروض من شركات صينية.. وتقول: التصنيع المحلي هو الأساس - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» تتراجع عن طلب قروض من شركات صينية.. وتقول: التصنيع المحلي هو الأساس

سعد الجيوشي، وزير النقل
سعد الجيوشي، وزير النقل
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 12:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 12:53 ص

قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون الاستغناء عن القروض الخارجية نهائيا أو تحويلها إلى استثمارات.

وأضاف "إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت بيتك" الذي يعرض على شاشة "Ten"، الاثنين، أنه كان هناك اجتماع مع شركة صينية اليوم وتم تحويل القروض المفترض الحصول عليها منها إلى استثمارات.

وتابع: "القروض تمثل عبئا على ميزانية الدولة وعلى الشعب في المستقبل، واتفقنا مع الهيئة العربية للتصنيع على أن التصنيع المحلي هو الأساس وما لم يصنع محليا سيتم استيراده".

وأوضح أن الوزارة تتفاوض مع معظم الشركات التي كانت ستعطيها قروضا لتحويلها إلى استثمارات، مؤكدا أن التراجع عن الحصول على القروض ليس به أي شرط جزائي.

واستطرد: "قبل اتخاذ القرار يتم معرفة ودراسة تبعياته وبالتشاور مع الجانب الصيني تم اتخاذ قرار التراجع عن القرض، وهناك اقتراح آخر أن يكون القطاع الخاص هو المقترض من الدول الأجنبية وليس الحكومة".

تجدر الإشارة إلى أن المهندس سعد الجيوشي، وزير النقل، قد أعلن إيقاف القرض المجر ي لشراء 700 عربة مميزة و10 وحدات بقيمة مليار يورو في الوقت الذي تم الاتفاق فيه مع الهيئة العربية للتصنيع على تصنيع العربات باستثمارات مصرية، وقال «لن نقترض من البنوك بعد اليوم.. ومن يأتي لضخ استثمارات أهلاً وسهلاً فمصر سوق كبيرة الكل يحلم بالاستثمار فيها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك