بدء الحملة القومية ضد الطفيليات الأسبوع المقبل بمدارس الوادي الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء الحملة القومية ضد الطفيليات الأسبوع المقبل بمدارس الوادي الجديد

ارشيفية
ارشيفية
الوادي الجديد - عمرو بحر
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:08 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:08 م

تبدأ مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، الأسبوع المقبل، الحملة القومية ضد الطفيليات المعوية؛ وذلك لطلاب المرحلة الإبتدائية بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حيث تم تحديد الفترة من الثلاثاء 13 ديسمبر وحتى الخميس 22 من ذات الشهر، للإنتهاء من تجريع العقار لجميع طلاب المرحلة الإبتدائية.

وقال الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن الحملة القومية للتجريع ضد الطفيليات المعوية، تستهدف طلاب المرحلة الإبتدائية بالمدارس؛ وذلك للقضاء على الديدان المعوية من خلال عقار «المبندازول»، الذي يستخدم في تجريع الطلاب وقابل للمضغ والبلع بشكل آمن وليس له آثار جانبية على صحة الطلاب لكونه عقارًا وقائيًا.

وأضاف، أن الهدف من الحملة هو خفض معدلات الإصابة بالديدان المعوية لدى طلاب المرحلة الإبتدائية من الصف الأول حتى السادس الإبتدائي، حيث تم توفير فرق صحية من ممرضين وفنيين ومساعدين فنيين وكاتب، لضمان انتشارها بالمدارس وتوفير العقار للطلاب، وإجراء التسجيل من قبل الكاتب المصاحب للفرق الصحية.

وأشار إلى أن المديرية نفذت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بنسبة 100%، وهي النسبة التي ستتحقق خلال حملة مكافحة الطفيليات المعوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك