السبت 17 نوفمبر 2018 11:55 ص القاهرة القاهرة 23.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«السعادة» موضوع ورشة فيديو «الدقيقة الواحدة للنساء»

ارشيفية
ارشيفية

نشر فى : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 2:06 م | آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 2:06 م

يعقد مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة، بالتنسيق مع جمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة" ورشة فيديو لمدة أربعة أيام (20 ساعة) تشارك فيها من ترغب من النساء في تعلم أسس الإخراج وتصوير الأفلام القصيرة. كذلك تقوم كل واحدة من المشتركات بعمل فيلم مدته دقيقة واحدة بالتعاون مع بقية المشتركات.

يتم تنظيم الورشة، التي تقوم بتدريبها المخرجة أمل رمسيس، في الفترة من الإثنين 19 ديسمبر إلى الخميس 22 ديسمبر الجاري، يومياً من الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة العاشرة مساءً، وتعقد جلسات الورشة " رسائل بين النساء" في مقر جمعية النهضة العلمية والثقافية بالفجالة خلف مدرسة العائلة المقدسة.

وقالت المخرجة أمل رمسيس، إن في هذه الورشة تعلم النساء المباديء الأساسية لتصوير وإخراج الأفلام القصيرة، ثم تقوم كل مشاركة بتصوير وإخراج فيلم مدته دقيقة واحدة بالتعاون مع زميلاتها، وأوضحت أنه لا توجد أي شروط للاشتراك سوى أن تكون المشاركات ممن ليس لديهن خبرة مسبقة في مجال الفيديو، وأن تدور الأفلام التي يتم تنفيذها داخل الورشة حول الموضوع المختار وأن تكون مدته دقيقة واحدة بدون مونتاج، أي أن يتم تصويره في "لقطة – مشهد".

وأشارت أمل رمسيس إلى أنه يتم سنوياً اختيار أحد الموضوعات التي تدور حولها الأفلام على مستوى كل البلاد، وموضوع ورشة هذا العام هو "السعادة". وقالت إنه يمكن المشاركة- مجانا- عبر مراسلة المهرجان على البريد الالكتروني.


info@cairowomenfilmfest.com



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك