النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعي في قضية «مجدي مكين».. وتنفي ضبط وإحضار ضابط وأفراد «الأميرية» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تتسلم تقرير الطب الشرعي في قضية «مجدي مكين».. وتنفي ضبط وإحضار ضابط وأفراد «الأميرية»

ارشيفية
ارشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 2:45 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 2:45 م

تسلمت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، وبرئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس النيابة، تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه مجدي مكين الذي توفي بقسم الأميرية.

ونفت النيابة صدور قرار ضبط وإحضار أو استدعاء لضابط وأفراد قسم شرطة الأميرية حتى الآن، وأنه من المقرر الاستماع لأقوالهم الأسبوع المقبل.

وكشفت النيابة أن تقرير الطب الشرعي أكد تعرض مكين للتعذيب، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسيبب في وفاته؛ ليساند التقرير أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات.

وكان أعضاء هيئة الدفاع عن أسرة مجدي مكين ضحية التعذيب في قسم شرطة الأميرية، أكدوا أن تقرير الطب الشرعي يشير إلى أن الوفاة حدثت نتيجة تعرض المجني عليه للتعذيب، وأنه تعرض لصدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، مما أحدث جلطات في الرئتين وتسبب في الوفاة.

وقال أعضاء هيئة الدفاع «المتطوعين» والموكلين رسميا من أسرة المجني، برئاسة المحامي محمد عثمان لـ«الشروق»: إنهم اطلعوا على تقرير الطب الشرعي الذي تسلمته نيابة شرق القاهرة الكلية، حيث جاء ليؤكد أقوال الشهود الذين تحدثوا عن تعرض المجني عليه للاعتداء من جانب ضابط وأمناء شرطة في القسم، ويتوافق مع تقرير تفريغ كاميرات القسم التي سجلت بعض وقائع الضرب، وكذا كاميرات مكان الضبط التي أثبتت ضبط المتهمين في مكان مغاير لما أثبته الضابط كريم مجدي، وفق قول المحامين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك