تخريج 80 متدربًا من دول حوض النيل بعد اجتيازهم 3 دورات تدريبية بـ«الكهرباء» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخريج 80 متدربًا من دول حوض النيل بعد اجتيازهم 3 دورات تدريبية بـ«الكهرباء»

المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب - محمد صلاح
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:18 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:18 م

شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع، اليوم الخميس، إحتفالية تخريج 80 متدربًا في 3 دورات تدريبية حول «تشغيل وصيانة محطات الديزل»، «تشغيل وصيانة المحطات المائية»، و«توليد الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة» (الرياح والشمس والكتلة الحيوية).

وأوضح رئيس القابضة لكهرباء مصر، أن هذه الدورات التدريبية شملت متدربين من دول حوض النيل، وهم (بوروندي، جيبوتي، جمهورية الكونغو الديمقراطية، كينيا، رواندا، جنوب السودان، السودان، الصومال، تنزانيا، وأوغندا).

وأضاف، أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارِ تنفيذها في إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذي يتبناه القطاع، ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بالدول الإفريقية في مجالات الكهرباء، من خلال البرامج التدريبية وتنظيم ورش عمل أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول في مختلف مجالات الطاقة، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة القصوى لكافة الأطراف.

وأوضح، في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية، أن الوزارة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، وذلك مع دولتي السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة في الوقت الحالي التدريب لـ12 دولة من دول حوض النيل، بالإضافة إلى جيبوتي والصومال؛ لتبادل المعرفة حول كافة مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية.

وأكد على دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع إعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة في بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أي مستحدثات جديدة في هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك