الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:55 م القاهرة القاهرة 18.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

وزيرة الهجرة تكشف آخر تطورات قضية المصري المعتدى عليه بالكويت

وزيرة الهجرة تزور المواطن المصري المعتدى عليه بالكويت
وزيرة الهجرة تزور المواطن المصري المعتدى عليه بالكويت
إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 12:35 ص | آخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 12:35 ص
كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن مجهودات الدولة في التعامل مع قضية المواطن المصري المعتدى عليه في الكويت.

وقالت «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الخميس، إنها توجهت إلى الكويت عقب مشاهدتها الفيديو الذي تم تداوله عبر السوشيال ميديا، عن تعرض أحد المصريين للاعتداء من قبل أحد المواطنين الكويتيين، متابعة أنها قبل الذهاب إلى هناك جمعت كل بيانات المعتدى عليه، وتواصلت مع السلطات الكويتية.

وأكملت أنه كان بصحبتها النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وممثل من وزارة الخارجية، مستطردة أنه تم عقد لقاءات مع السلطات الكويتية بشأن الحادث، وقد كان هناك تعاطف كبير من الجانب الكويتي.

وأفادت بأنه تم القبض على الكويتي المعتدي على العامل المصري، وتم إحالة القضية إلى الجنايات، مشيرة إلى تعهد وزارة العمل الكويتية بتكفل جميع مصاريف علاج المعتدى عليه، بالإضافة إلى صرف تعويضات عن كل الإصابات والأضرار التي لحقت به.

وتابعت: «كان هناك تعاون كبير بين الحكومة والبرلمان، هذا التعاون بين وزارتي الخارجية والهجرة ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، يعطي رسائل جيدة للمصريين في الخارج تؤكد اهتمام الدولة بهم».

وأضافت: «المواطن المصري المعتدى عليه في الكويت يدعي وحيد، يحمل ليسانس حقوق، ويعمل هناك منذ 11 عامًا، بعقد عمل لكن ليس لديه تأمين صحي، ووزارة العمل الكويتية تعهدت بمساعدته».

وطالبت الإعلام المصري والجالية المصرية بالكويت، التوقف عن بث فيديو الاعتداء على المواطن المصري بالكويت؛ حفاظًا على مشاعر المصاب.

وكان مواطن مصري في الكويت، تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين هناك، منذ عدة أيام، وتم عرض عملية الاعتداء في فيديو، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، والتي على إثره تواصلت الحكومة المصرية مع السلطات الكويتية للتحقيق بشأن هذا الحادث.



شارك بتعليقك