«فتح» في ذكرى الانتفاضة الفلسطينية: نواصل الكفاح حتى إنهاء الاحتلال - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فتح» في ذكرى الانتفاضة الفلسطينية: نواصل الكفاح حتى إنهاء الاحتلال

أ ش أ
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:46 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:46 م

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن الشعب الفلسطيني سيواصل كفاحه بإصرار أكبر حتى ينهي الاحتلال الإسرائيلي بكل أشكاله، وتتحقق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وقالت "فتح" في بيان أصدرته مفوضية الإعلام والثقافة في الذكرى الـ31 لانتفاضة الحجارة: "إن الشعب الفلسطيني الذي يواصل كفاحه ضد المشروع الصهيوني ومخاطره منذ أكثر من مئة عام، قد فجر انتفاضته الشعبية الشاملة عام 1987، ليؤكد إصراره على رفض الاحتلال وتهويده واستيطانه ووجوده على أرضنا الوطنية التاريخية، وليؤكد تمسكه بأهدافه وثوابته الوطنية المشروعة التي لا تنازل عنها مهما بلغت التضحيات".
وأكدت فتح بهذه المناسبة المجيدة وقوفها خلف الرئيس محمود عباس الذي رفض بشكل قاطع صفقة ترامب- نتنياهو التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، ورفض كذلك إعلان ترامب الذي اعتبر فيه القدس عاصمة لإسرائيل، قائلة إنها "والشعب الفلسطيني البطل سيسقطون هذه الصفقة إلى جانب كل المؤامرات التي استهدفت شعبنا وقضيته الوطنية العادلة".
وشددت على أن الوحدة الوطنية هي المكون الرئيسي للنضال الوطني الفلسطيني وهي الأداة الفاعلة لهزيمة المشروع الصهيوني والاحتلال، وهي الوسيلة لتحقيق الأهداف الفلسطينية في الحرية والاستقلال.
وحيت "فتح" بإجلال وإكرام شهداء الشعب الفلسطيني وشهداء انتفاضة الحجارة الذين ضحوا بأرواحهم الغالية من أجل حرية شعبهم، كما حيت "أسرانا الأبطال البواسل في معتقلات الاحتلال وكل الأسرى المحررين الذين ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبهم واستقلاله"، وعاهدت جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بأنها ستواصل الكفاح بتصميم أكبر وإرادة أكثر صلبا حتى يحقق الشعب الفلسطيني أهدافه بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك