غدا.. «بيكاسو الزمالك» يستقبل معرض «أشكال وألوان» للكاتب جمال فهمى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «بيكاسو الزمالك» يستقبل معرض «أشكال وألوان» للكاتب جمال فهمى

الكاتب الصحفى جمال فهمى
الكاتب الصحفى جمال فهمى
كتب ــ سامى ميشيل:
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 7:30 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 7:30 م

يقيم الكاتب الصحفى جمال فهمى، وكيل نقابة الصحفيين السابق، أول معارضه الفنية «أشكال وألوان»، فى تمام السابعة غدا الأحد، بقاعة بيكاسو بالزمالك.
وقال فهمى لـ«الشروق»، إن الهدف من المعرض هو العودة إلى عشقه وحبه للرسم والفن، حيث إنه لم يرسم لوحات منذ 35 عاما، نظرا لانشغاله بقضايا أخرى فى بلاط صاحبة الجلالة والعمل السياسى منذ تخرجه، مؤكدا أن قرار العودة للفن والرسم مرة ثانية يرجع للظروف الصعبة التى تمر بها مهنة الصحافة والإعلام بشكل عام والتى اضطرته إلى الرجوع إلى الحب الأول وهو الرسم.
وأضاف فهمى، أن هذه المرة هى الأولى التى يقيم فيها معارض للوحاته المرسومة، لافتا إلى أن المعرض يضم 60 لوحة رسمها فى سنة وشهرين.
وعبر فهمى عن سعادته لعرض هذا العمل الفنى، واصفا غيابه عن الرسم بالشعور بالغربة الموحشة، مضيفا: «يغمرنى شعور بوحشة الغربة والبعاد عن هوايتى وشغفى الدائم بفنون صنع وإبداع الجمال عموما، وخصوصا فن «التشكيل»، فهذا الفن بالذات يبدو وكأنه بستان إبداعى هائل تضج بين جنباته آيات رائعة من العلاقات البديعة بين «الأشكال والألوان»، كما أنه يختصر عبقرية ثراء الكون وتنوعه الجمالى».
وأوضح أن رسوماته يصعب تأويلها لصالح قضايا فلسفية أو مسائل حيايته، مضيفا أنه كان لابد من معنى للمعرض فهو التركيز على الحوار الجمالى بين الشكل واللون فى الفن لذا أطلقت عليه «أشكال وألوان».
وأكد فهمى: «إن ما يستهوينى ويثير حماسى فى الرسم هو المزج الخلاق بين اللون والشكل، إذ يُثير فى نفسى خليطا من البهجة والمتعة والفرح.. باختصار هذا المعرض نتاج عودتى من غربة طالت كنت فيها بعيدا عما أحب وأهوى».
جمال فهمى صحفى مصرى قدم العديد من البرامج التليفزيونية، وشغل منصب رئيس لجنة القيد بنقابة الصحفيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك