من فرنسا إلى الأقصر.. «الزيّ الفرعوني» بطل عروض الأزياء العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من فرنسا إلى الأقصر.. «الزيّ الفرعوني» بطل عروض الأزياء العالمية

هاجر فؤاد
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:11 م

يحرص مصممو الأزياء دوما على إنتاج تصاميم جديدة تلفت الانتباه وتثير اهتمام وإعجاب الجمهور، ولجعل العرض مميزا، استلهم بعض المصممين أزياء غلبت على معظمها الروح الفرعونية من خلال إقامتها في المعابد والمتاحف الأثرية.

واستهدفت العروض إحياء روح مصر القديمة في أذهان المتفرجين، واستوحى آخرون تصاميمهم من زي المصريين القدماء بتصاميم حديثة متسوحاة من الزي الفرعوني.

وفي التقرير التالي، تستعرض «الشروق» عروض أزياء مستوحاة من الروح والزي الفرعوني عالميا ومحليا:

• مجموعة «شانيل»:

أطلقت دار الأزياء الفرنسية «شانيل» مجموعة جديدة أطلقت عليها «ميتيير دارت»، في 1 ديسمبر الجاري، سيطرت عليها الروح الفرعونية؛ ما جعل روح مصر القديمة تسيطر على أذهان المتفرجين، في عرض داخل متحف «متروبوليتان» للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

• مهرجان نفرتيتي:

احتضنت مدينة الأقصر خلال الاحتفال بمهرجان نفرتيتي في أبريل 2016، عرض أزياء ارتدت خلاله العارضات ملابس مصممين عالميين بزي فرعوني، بمعبد الأقصر، وسط أجواء تتميز بسحر وغموض الفراعنة وبمشاركة عربية وعالمية، تحت عنوان «مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة» بمشاركة أكثر من 20 عارضة أزياء عالمية، وأكثر من 10 مصممين أزياء عالميين من الإمارات وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ولبنان وفلسطين، وبحضور نحو 600 ضيف من جميع أنحاء العالم.

 

• مجموعة «جيفنشي»:

قدمت دار «جيفنشي» الفرنسية في خريف 2016، مجموعة مميزة استلهم المصمم الإيطالي ريكاردو تيشي مجموعته من الأزياء المصرية الفرعونية، مستخدما وحدات العين الفرعونية وأشعة الشمس التي عرفت بها الحضارة المصرية القديمة.

 

• المصمم هاني البحيري:

قدّم المصمم المصري هاني البحيري عرضين استلهمهما من الزي الفرعوني، الأول عام 2017، بمهرجان الخمسة الذهبية بتونس، الذي يعد من أهم المهرجانات التي تقام بالوطن العربي للأزياء والأعمال اليدوية، وقدم لأول مرة عرض أزياء رجالي مع أزياء السيدات.

والثاني عرض أزياء بمهرجان الأقصر للسنيما الإفريقية في مارس 2018، إذ قدم عرضا يحكي تاريخ مصر على مدار العصر الفرعوني وشمل أيضا عرضا للنساء والرجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك