الكوميسا: على المرأة بذل المزيد من الجهد لإثبات أحقيتها بالمناصب القيادية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكوميسا: على المرأة بذل المزيد من الجهد لإثبات أحقيتها بالمناصب القيادية

أ ش أ
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 3:19 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 3:19 م

قالت تيشلشي مبوندو سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا "الكوميسا" "إنه يتعين على المرأة الإفريقية أن تبذل مزيدا من الجهد حتى تكون قادرة على تولي المناصب القيادية في القارة وإثبات جدارتها وأحقيتها بهذه المناصب بعد الوصول إليها".

وأضافت مبوندو في كلمتها خلال جلسة عقدت على هامش منتدى إفريقيا 2018 بشرم الشيخ اليوم السبت أن دور المرأة في تشكيل السياسات على صعيد منطقة الكوميسا بارز ومهم وهو أمر نابع من إيمان الكوميسا بحقوق المرأة في الوصول للمواقع القيادية طالما قادرة على إثبات جدارتها وذاتها وهناك اتفاقيات لتمكين المرأة داخل الكوميسا فضلا عن الاتفاق على ضرورة مراجعة المناصب في المجالات التي تتناسب مع المرأة.

وأوضحت أن الدراسات أكدت على أن وجود المرأة في المواقع القيادية في إفريقيا يسهم في تحقيق التوازن ونجاح المشروعات والتواصل داخل القارة مشيرة إلى أن نحو 70 % من حجم التجارة المحلية تقوم بها النساء في إفريقيا.

وشددت مبوندو على أهمية أن تكون النساء مؤهلات للوصول إلى المراكز القيادية سواء على صعيد التعليم أو السمات الفردية فليس المهم هو وجود المرأة في المناصب بل هو كفاءتها وإثبات أحقيتها وجدارتها بهذه المناصب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك