جامعة الإسكندرية: اتفاقية تعاون لتطوير مركز كلية الآداب للمكفوفين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية: اتفاقية تعاون لتطوير مركز كلية الآداب للمكفوفين

أ ش أ
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 8:57 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 8:57 م

شارك الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، في الاحتفالية التي نظمتها كلية الآداب تحت عنوان "العصا البيضاء" ضمن احتفالية اليوم العالمي للمكفوفين، وذلك بمركز المكفوفين بالكلية بحضور الدكتورة غادة موسى عميد كلية الآداب، ولفيف من الأساتذة والمعيدين بالجامعة والطلاب، وممثلين من قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

وأعلن الدكتور عصام الكردي، أن الجامعة تطور المركز ليتسع لكافة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويستطيع تقديم كافة الخدمات لهم وذلك بالتعاون مع مؤسسة أمديست وشركة حلم.

وكشف عن قرار مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير بإطلاق اسم الدكتور طه حسين على مركز المكفوفين بكلية الآداب لكونه أول رئيس لجامعة الإسكندرية عند إنشائها عام 1942 وأحد أعمدة الجامعة.

وأكد أن الجامعة تؤمن بحق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم وحرية التنقل وعيش حياة كاملة، لكونهم أعضاء يشاركون في خدمة المجتمع ويشغلون مراكز هامة.

وأشارت الدكتورة غادة موسى عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، في كلمتها إلى إن الكلية تضم أول مركز للمكفوفين علي مستوي مصر والشرق الأوسط، حيث أنشأ عام 1976، ويقوم بطبع 20 ألف ورقة بطريقة برايل، وذلك للخدمة التعليمية لكافة أبناء الوطن المكفوفين.

وأكدت أن المركز أدخل نظام الاختبارات الإلكترونية للطلاب المكفوفين في العام الماضي خلال الاحتفالية الأولى ليوم المكفوفين، حيث تم تدريب 24 طالبا على طريقة التعامل الفردي مع تلك الاختبارات، وتم إجراء اختبارات هذا العام لهم إلكترونيا، على أن يتم رفع هذا العدد في العام الجاري إلى 48 طالبا، بعدما شهد المركز تطوير البنية التحتية، بالإضافة إلى نقل مركز الحاسب الآلي إلى مكان آخر لتوسيعه وتهيئته لاستيعاب عدد أكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك