اليونيفل تنفي خرق حفار إسرائيلي للخط الأزرق جنوب لبنان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليونيفل تنفي خرق حفار إسرائيلي للخط الأزرق جنوب لبنان

(د ب أ)
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 6:02 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 6:02 م

نفت الناطقة باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفل" ماليني يانسن حقيقة تقارير إعلامية تحدثت عن خرق حفار إسرائيلي للخط الأزرق أمس الجمعة.

وأعلنت الناطقة باسم "اليونيفل" ماليني يانسن، في بيان اليوم السبت، نشرته "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن "اليونيفيل اطلعت على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن خرق حفار اسرائيلي للخط الازرق يوم أمس، وقد تحققت بشكل مستقل من الخبر وتوصلت إلى أنه لم يكن هناك خرق".

وأضافت يانسن أن "اليونيفيل تواصل مراقبة الخط الأزرق، بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية، وسوف تبلغ عن أي خرق لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 وفقاً لولايتها"، ولا يزال الوضع هادئا في منطقة عمليات اليونيفيل جنوب نهر الليطاني.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أمس الجمعة أن آليتين من نوع "بوكلن" تابعة للجيش الإسرائيلي اجتازتا السياج التقني في خراج بلدة ميس الجبل "قضاء مرجعيون" جنوب لبنان بمؤازة قوة عسكرية راجلة و2 جيب "هامر" وباشرتا بأعمال الجرف وقد اجتازت آلية منهما الخط الأزرق لمسافة حوالى 100 متر، قبل أن تنسحب عصر أمس.

يذكر أن إسرائيل تخرق بشكل شبه يومي أجواء لبنان ومياهه الإقليمية، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك