الإثنين 17 ديسمبر 2018 6:14 ص القاهرة القاهرة 13.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

شركات السياحة تغازل عملاءها بتقسيط برامج العمرة والدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعى

طاهر القطان
نشر فى : السبت 8 ديسمبر 2018 - 11:02 م | آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 11:02 م

تغازل بعض شركات السياحة عملاءها من المواطنين معلنة تقسيط رحلات العمرة من خلال البنوك العاملة فى السوق المصرية حيث تقوم البنوك بسداد قيمة برنامج العمرة للشركة فيما يتعامل المعتمر مع البنك بشكل مباشر. كما قامت بعض شركات السياحة الصغيرة بتدشين حملات دعاية على مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك والواتس أب والانستجرام» للإعلان عن برامجها بالتقسيط خلال الموسم الجارى وذلك نتيجة للظروف الاقتصادية لبعض الشرائح الراغبة فى أداء مناسك العمرة والتى لا تقدر على السداد مرة واحدة بسبب ارتفاع الاسعار.
فيما تنتهى غدا الاثنين الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة من تلقى عقود العمرة من شركات السياحة الموقعة مع الوكلاء السعوديين والمعتمدة من من غرفة شركات السياحة لتوثيقها تمهيدا لبدء العمل خلال الموسم الجديد، صرح بذلك هشام أمين عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة.
وقال أمين « لن يلتفت لأى عقود ترد بعد الموعد المذكور سالفا «.مضيفا أنه سيتم الإعلان عن عدد التأشيرات العمرة التى ستخصص لكل شركه عقب هذا التاريخ على أن تقوم الشركات بعد توثيق عقودها من وزارة السياحة بإعتمادها من وزارة الحج السعودية وردها للوزارة مرة أخرى مصحوبة بخطاب الضمان فى موعد غايته يوم الخميس الموافق ٢٠ ديسمبر الجارى.
اشار إلى أن وزاره السياحة ستقوم بعد ذلك بإعادة توزيع الفائض من التأشيرات الناتج عن تأخر بعض الشركات عن الموعد النهائى لتقديم عقودها للوزارة بعد إعتمادها من وزاره الحج السعودية.
وتابع عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أن عدد شركات السياحة التى قامت باعتماد عقود وكالاتها من غرفه شركات السياحة تجاوز الـ 1500 شركة سياحة حتى الآن.
وفى سياق متصل، بلغت أعداد المعتمرين المصريين منذ بداية الموسم فى 15 نوفمبر الماضى وحتى الآن ما يقارب من 30 ألف معتمر ومن المتوقع أن يشهد الشهر الجارى زيادة كبيرة فى الأعداد.
ومن جهته قال يسرى السعودى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إن إجازات منتصف العام الدراسى يناير المقبل، ستشهد زيادة فى أعداد المعتمرين المصريين، مضيفا أن أكثر من 90% من المقبلين على أداء العمرة يفضلون البرامج الاقتصادية، نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر حاليا، وأشار إلى أن آخر موعد لتوثيق عقود وكالة العمرة لشركات السياحة سيكون 10 ديسمبر الجارى، وبعد هذا التاريخ سيتم تقسيم حصة مصر من تأشيرات العمرة والمقدرة بـ500 ألف تأشيرة بالتساوى بين الشركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك