منشآت مونديال 2022 ستكلف قطر 30 مليار دولار - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منشآت مونديال 2022 ستكلف قطر 30 مليار دولار

الدوحة / أ ش أ / 
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 11:29 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 11:29 ص

 

كشفت الأمانة العامة لللجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تنظم مونديال 2022 ، أن منشآت كرة القدم التي تبنيها قطر لاستضافة كأس العالم ستتكلف 30 مليار دولار.

وقال حسن الذوادي الامين العام للجنة فى تصريح للصحفيين  إن هذا المبلغ يشمل تكلفة الملاعب التي ستستضيف المباريات وكذلك أماكن التدريبات والمركز الذي سيتم إنشاؤه خصيصا للصحافة.

وأضاف الذوادي أنه سيتم بنهاية العام الجاري تحديد ما إذا كان عدد الملاعب سيكون ثمانية أم 12 إجمالا، وهو أمر سيقرره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ودخلت ستة ملاعب حتى الآن مرحلة البناء واحد منها تتم إعادة صيانته، ومن المنتظر أن ينتهي العمل في أغلب الملاعب قبل انطلاق الحدث الكروي الأبرز على العالم بعامين تقريبا.

وأوضح الذوادي خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين الرياضيين رقم 79. "العالم سيتعرف على ثقافة قطر، والشرق الأوسط والعالم العربي"،

وأضاف "نحن بحاجة لهذه الأحداث لتقديم صورة إيجابية عن هذا الجزء من العالم ومنح الفرصة للمشجعين من هذه المنطقة من العالم للتواصل مع مشجعين آخرين، وأن يرى هؤلاء كيف أننا بشر ولدينا نفس الشغف رغم اختلاف ثقافاتنا".

على الجانب الآخر، أعرب الذوادي عن تطلعه لأن يشارك الأرجنتيني ليونيل ميسي- الذي سيكون عمره وقت حلول المونديال 35 عاما- في أول كأس عالم يقام بالشرق الأوسط... "إنه لاعب رائع، يظهر بشكل جيد للغاية وربما تتاح له فرصة المشاركة في مونديال قطر، الأول الذي يقام بالشرق الأوسط"، وأشار الى انه  سيكون هناك نجوم عرب في البطولة.

جدير بالذكر أن مونديال قطر تعرض لانتقادات منظمات غير حكومية لاستغلال العمال المهاجرين في إنشاءات ملاعب المونديال، الأمر الذي لطالما نفته الدوحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك