شكري وكيري يتفقان على ضرورة التحرك العاجل لتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري وكيري يتفقان على ضرورة التحرك العاجل لتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية

شكري وكيري
شكري وكيري
سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 9:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 9:20 م
قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية أجرى جلسة محادثات صباح اليوم، مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكية بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن.

تناول اللقاء بحث كافة مجالات التعاون بين مصر والولايات المتحدة وسبل تعزيزها بما يرتقي والعلاقات التاريخية بين البلدين، حيث تم التطرق إلى نتائج الحوار الاستراتيجي الأخير بين البلدين، والذي عقد في القاهرة في أغسطس الماضي، والبناء عليها ووضع خطط تنفيذية لمتابعتها خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء عكس رغبة جادة وإرادة سياسية بين الطرفين المصري والأمريكي للارتقاء بمستوى العلاقات وتعزيز آليات التعاون والتنسيق، كما تناولت المحادثات آخر مستجدات الأزمة السورية في ضوء تعثر المفاوضات السياسية والجهود والأفكار المقترحة للوصول لوقف لإطلاق النار يسمح بمعالجة الأوضاع الانسانية المتردية فى سوريا، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر والولايات المتحدة وعدد آخر من الدول على هامش مؤتمر ميونخ القادم في 15 فبراير.

وحول الأوضاع في ليبيا، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مشاورات شكري وجون كيري تناولت الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا والجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

واتفق الجانبان على أهمية التحرك العاجل من أجل تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتمكينها من أداء مهامها الرئيسية في مجال مكافحة الإرهاب وتوفير الخدمات الرئيسية للمواطن الليبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك