«الفلاحين»: قرار توريد القمح بالسعر العالمي سيقلل المساحات المزروعة.. والزراعة ترفض الرد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفلاحين»: قرار توريد القمح بالسعر العالمي سيقلل المساحات المزروعة.. والزراعة ترفض الرد

ارشيفية
ارشيفية
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 11:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 11:13 م
أعرب محمد عبدالستار، أمين عام نقابة الفلاحين، عن رفضه لقرار الحكومة بتوريد القمح وفقا للسعر العالمي، مؤكدا أن القرار سيقلل حجم المساحات المزروعة بالقمح في مصر.

وقال «عبدالستار»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «أنا مصر»، عبر شاشة «التليفزيون المصري»، الثلاثاء، أن الفلاحين تعبوا من الكلام الإنشائي ويريدون قرارات رسمية في صالح الفلاح.

في سياق آخر، أكد أمين عام نقابة الفلاحين أن مزارعي قصب السكر في الوجه القبلي لم يحصلوا على مليم واحد من المحاصيل التي وردوها إلى الحكومة حتى الآن.

من جانبها، قالت الإعلامية ريهام السهلي، إن معدي برنامج «أنا مصر»، حاولوا التواصل مع المسؤولين بوزارة الزراعة، ولكنهم رفضوا الرد، موضحة أن الإعداد تواصل مع أحد مسؤولي الوزارة ولكنه تنصل من وعده لهم بالمشاركة بمداخلة هاتفية للرد وأغلق هاتفه عقب بداية البرنامج.

كان الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن أن توريد القمح المحلي للموسم الزراعي الجاري سيكون اختياريا بعد موافقة المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزارة على تقديم دعم نقدي للفلاح يصل إلى 1300 جنيه لكل مزارعي القمح، مع التوريد حسب الأسعار العالمية، ووفقًا لأسعار صرف الدولار بالسوق المحلي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك