مستوردو القاهرة يشكلون لجنة لمتابعة أزمة «تقييد الاستيراد» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستوردو القاهرة يشكلون لجنة لمتابعة أزمة «تقييد الاستيراد»

احمد شيحة - ارشيفية
احمد شيحة - ارشيفية
محمود العربى
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 9:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 9:07 م
شكل مستوردون فى الغرفة التجارية بالقاهرة، الثلاثاء، لجنة لمتابعة أزمة قرارات تقييد الاستيراد، يرأسها رئيس شعبة المستوردين، أحمد شيحة، وتضم فى عضويتها رئيس شعبة الأدوات المنزلية، أشرف هلال، وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، أسامة جعفر، ونائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، فتحى الطحاوى.

وشهدت الغرفة التجارية خلال الأيام الماضية 3 جمعيات عمومية لمستوردى غرفة القاهرة، وضمت مستوردين من جميع أنحاء الجمهورية، أجمع خلالها المستوردون على اختيار اللجنة لتكون ممثلا لهم أمام الرأي العام وأمام المسئولين الحكوميين والجهات المختلفة.

وقال رئيس شعبة المستوردين بالقاهرة إنه لم يصدر عنه بيان أو تصريحات تفيد بأنه ممثل للشعبة العامة للمستوردين، مضيفا أن اللجنة جاءت بناء على رغبة التجار المتضررين من القرارات التى وصفها بـ«غير القانونية» التى أصدرها وزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل، مؤكدا أن هذه القرارات من شأنها تقييد العمليات الاستيرادية وتعزيز الاحتكار فى السوق المصرية، فضلا عن الإضرار بالمستهلك.

وأوضح شيحة أن اللجنة تسعى لخدمة الاقتصاد المصرى بشكل عام، والمستوردين بشكل خاص، معتبرا أن قرارات وزير الصناعة والتجارة تخدم فئة الصانعين فقط، وأن اللجنة مستمرة فى الانعقاد لحين التراجع عن القرارات التى حملها مسئولية تشريد 850 ألف مستورد، وخروج أكثر من 20 مليون عامل من سوق العمل إلى طوابير البطالة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك