«التعليم» تخصص الحصة الأولى فى «الترم الثانى» للشرطة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تخصص الحصة الأولى فى «الترم الثانى» للشرطة

اللواء حسام أبو المجد
اللواء حسام أبو المجد
نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 10:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 11:34 ص
- حسام أبو المجد: لا مشكلة فى الاحتفال بعيد الشرطة وتعريف الطلاب بالتضحيات التى يقدمها رجالها

رغم انتهاء الاحتفالات الرسمية بعيد الشرطة فى 25 يناير الماضى، والتى تواكبت مع آخر أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول وبدء إجازة نصف العام بالمدارس الحكومية والخاصة، إلا أن وزارة التربية والتعليم قررت إعادة الاحتفال مرة أخرى بالشرطة مع بداية الفصل الدراسى الثانى الذى يبدأ السبت المقبل 13 فبراير، وخصصت الحصة الأولى بـ«الترم الثانى» بجميع المدارس للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة.

وأرسل رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، اللواء حسام أبو المجد، منشورا رسميا إلى جميع المديريات التعليمية بقرار تخصيص الحصة الأولى للحديث عن الشرطة، مصحوبا بأنه جاء بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى.

ونص المنشور الذى حصلت «الشروق» على نسخة منه: «القرار يأتى فى إطار الاحتفال السنوى بعيد الشرطة والتقدير للدور الوطنى لرجال الأمن فى الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين، وتهيئة المناخ الملائم لتحقيق التنمية التى يتطلع إليها أبناء مصر الأوفياء فى مختلف المجالات فى ذكرى يوم من أيام العزة والكرامة والبطولة الخالدة».

من جانبه قال أبوالمجد فى تصريحات لـ «الشروق»، إنه لا يرى أى مشكلة فى الاحتفال بعيد الشرطة مع بداية الفصل الدراسى الثانى، خاصة أن الهدف من الاحتفالية تعريف الطلاب بأهمية رجال الشرطة فى المجتمع، وما يقدمونه من تضحيات من أجل أن يعيش غيرهم.

وأضاف، «لا يوجد أى سبب آخر لهذا القرار، كما قد يعتقد البعض ويفسره لأغراض أخرى، ولم يكن ممكنا الاحتفال برجال الشرطة فى يوم عيدهم لأنه تزامن مع عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك