عمار: الدستور كتب بحسن نيه.. والنواب خضعوا للتأثير الشعبي داخل دوائرهم ورفضوا «الخدمة المدنية» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمار: الدستور كتب بحسن نيه.. والنواب خضعوا للتأثير الشعبي داخل دوائرهم ورفضوا «الخدمة المدنية»

صابر عمار الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب
صابر عمار الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب
كتب- محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 3:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 3:13 م

قال صابر عمار الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إننا نعيش مع البرلمان في تجربته الأولى، كتجربة "جواز الصالونات"، نتمنى أن تنجح في وطن يتحمل التجارب في ضوء الآمال الموضوعة على عاتق البرلمان.

وأضاف عمار خلال مؤتمر للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان تحت عنوان "الآمال والطموحات الملقاة على عاتق البرلمان"، اليوم الثلاثاء: "أتفق مع الرئيس السيسي في أن الدستور كتب بحسن نية، مضيفا: "كانت هناك مجاملات كثيرة خاصة في الباب المتعلق بالهيئات القضائية، وقانون تنظيم مجلس الدولة، الذي لم يكن في حاجة لإضافة اختصاصات جديدة بالمجلس".

وأشار عمار إلى أن مجلس الدولة لا علاقة له بلائحة البرلمان، لافتًا إلى أن انتخاب وكيل مجلس النواب وقانون الخدمة المدنية أثبت فشل تجربة ائتلاف دعم مصر، قائلًا إن خبرة رئيس المجلس ما زالت في البداية، لذلك يحدث توتر داخل البرلمان.

ولفت عمار إلى أن توسيع عدد اللجان داخل المجلس تستهدف التراضي وتوسيع دائرة المناصب وإرضاء أكبر عدد ممكن من نواب البرلمان، رافضًا الحد من صلاحيات رئيس المجلس على حساب رؤساء اللجان، لأن هذا يمثل خطورة، قائلا: "رئيس المجلس المايسترو الحقيقي لإدارة البرلمان".

وحول رأيه برفض المجلس قانون الخدمة المدنية، قال عمار إن كثير من النواب خضعوا للتأثير الشعبي داخل دوائرهم، لرفض القانون، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية " تذاكر مذاكرة الطالب الخايب.. اللي بيذاكر لمقابلة البرلمان اللي مبيرحمش".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك