الأمير علي يطالب بتنحي رئيس لجنة انتخابات الفيفا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمير علي يطالب بتنحي رئيس لجنة انتخابات الفيفا

باريس أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 6:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 6:49 م

طالب الأردني الأمير علي بن الحسين احد المرشحين الخمسة لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات المقررة في 26 فبراير، اليوم الثلاثاء رئيس لجنة الانتخابات دومينيكو سكالا بالاستقالة من منصبة.

وتأتي مطالبة الأمير علي غداة طلب مماثل لرئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم موسى بيليتي الذي رفضت لجنة الانتخابات اعتماد ترشيحه، والذي هدد باللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي إذا لم يستقل سكالا من منصبه قبل الخميس.

ويرئس دومينيكو سكالا لجنة الانتخابات، وهو سويسري من أصل ايطالي مثله مثل الامين العام للاتحاد الأوروبي جاني اينفانتينو أحد المرشحين الأوفر حظا لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقبل والموقوف عن اي نشاط لمدة 8 سنوات.

وكان سكالا استقال من هذا المنصب قبل عام عندما انتخب بلاتر لولاية خامسة على حساب الامير علي كونه يحمل الجنسية السويسرية.

وقال الأمير علي في بيان "اقتراح رئيس الاتحاد الليبيري باستقالة رئيس لجنة انتخابات الفيفا هو طلب محق ومشروع، وهناك سابقة في هذا المجال قبل عام من الآن".

وأضاف "في ما يبدو صراع مصالح، من المهم التذكير بان الناس حول العالم بمن فيهم اللاعبون والمشجعون يطالبون بتطبيق معايير الشفافية والنزاهة والاخلاق. جميع الاعضاء ال209 في الفيفا يجب ان يكونوا واثقين من نزاهة الانتخابات".

وتابع الأمير علي "إذا طالب اتحاد عضو بالحياد في العملية الانتخابية، فيجب ان يحترم وان يؤخذ طلبه بشكل جدي".

وأرسل بيليتي الاثنين كتابا الى سكالا طالبه فيه بالاستقالة من منصبة،وقال "بعد الفضائح والاضرار التي لحقت بالفيفا كمؤسسة، اصبحت الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية الحالية أمرا حيويا بالنسبة الى الفيفا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك