بالفيديو.. «الصحة»: سفر ضحايا «رمد طنطا» لتلقي العلاج بالخارج إذا لزم الأمر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الصحة»: سفر ضحايا «رمد طنطا» لتلقي العلاج بالخارج إذا لزم الأمر

الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 5:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 5:13 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزير الدكتور أحمد عماد راضي، وجه بإمكانية سفر مصابي العمى بمستشفى الرمد الصحي إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم، إذا استدعت حالتهم ذلك.

وأضاف «مجاهد»، لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الثلاثاء، أن الوزير أمر كذلك بنقل المصابين من مستشفى الرمد الجامعي بطنطا، إلى مستشفى دار الطب بالقاهرة، وتشكيل فريق طبي من أساتذة جامعتي عين شمس والقاهرة؛ لمباشرة علاجهم، على أن تتحمل الوزارة نفقات علاجهم كاملة.

وأوضح أن وزير الصحة، زار مستشفى الرمد الصحي، والتي حدثت بها واقعة حقن أعين المرضى بمادة طبية مما أدى إلى إصابتهم بالعمى، وأطلع على أبرز المشكلات مثل نقص التمريض وبعض الأجهزة بالمستشفى، ووجه بضرورة سد هذا النقص فورًا.

وأشار إلى توجيهات «راضي» بأن يتم التعاون بين وزارة الصحة ومستشفى الرمد؛ لتبادل الخبرات الطبية بين أطبائها، مضيفًا «وزير الصحة، زار معهد الأورام بطنطا أيضًا، وأمر بتحديث الأجهزة به، وربطه بمراكز الأورام الأخرى التابعة للمراكز الطبية المتخصصة».

يُذكر أن 7 مرضى قد أصيبوا بمضاعفات شديدة في العين، بعد حقنهم بمادة طبية بمستشفى الرمد الصحي بالغربية، وقرر الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، تشكيل لجنة لفحص المرضى والمستحضر، وتحويل مسؤولي المستشفى للتحقيق بعد إيقافهم عن العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك