أغانٍ عالمية ورقصات تعبيرية في احتفال «الأوبرا» بعيد الحب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أغانٍ عالمية ورقصات تعبيرية في احتفال «الأوبرا» بعيد الحب

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 5:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 5:47 م
تحتفل فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف الدكتورة إيمان مصطفى بعيد الحب، من خلال حفلين يقامان تحت عنوان «حب للأبد» في الثامنة مساء السبت والأحد 13 ، 14 فبراير على مسرح الجمهورية بمشاركة عازفة البيانو ميديا اورموتسادزى من إخراج حازم رشدي.

يضم البرنامج مختارات من الأغاني النابوليتانية والميوزيكال العالمية التي تصور حكايات الحب الرومانسية وتجسد المشاعر الإنسانية السامية ويصاحبها مشاهد تعبيرية لعناصر من فرقة باليه أوبرا القاهرة منها الشاي لاثنين لـ فنسنت يومانس، يطير بي إلى القمر لـ بارت هوارد ، طريقي لـ كلود فرانسوا ، أنا لا املك شيئاً لـ كارلو دونيدا ، اذا احببتك - تسلق كل جبل لـ ريتشارد رودجرز ، احبك جداً لـ دون ماكلين ، غرباء في الليل لـ بيرت كيمبفيرت ، هل .. هل .. هل لـ جورج جيرشوين ، اعود الى سورينتو لـ ارنستو دي كورتيس ، وحيداً لـ إدواردو دي كابوا، وداع نابولى لـ تيودورو كوتراو وصيف الحب لـ لـ سيزر اندريا.

الأغاني من أداء نجوم الفرقة إيمان مصطفى، داليا فاروق، منى رفلة، جولى فيظى، وليد كريم ، جيهان فايد، إلهامى أمين، هشام الجندي، أمينة خيرت ، تامر توفيق ، نورستا المرغنى ، ليلى ابراهيم ، مصطفى محمد وعبد الوهاب السيد.

يشار إلى أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسمياً عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية ويضم الريبورتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها فى عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت فى تكوين قاعد جماهيرة تهتم بالغناء الأوبرالى باعتباره أحد أرقى اشكال الفنون .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك