الأحد 18 فبراير 2018 5:00 ص القاهرة القاهرة 14.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

انتهاء ثاني مؤتمر جماهيري لدعم السيسي «برعاية رسمية» في الإسكندرية

نواب البرلمان في مؤتمر دعم السيسي
نواب البرلمان في مؤتمر دعم السيسي
كتب ـ عصام عامر:
نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 9:53 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 9:53 م

انقضت، مساء اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الجماهيري «الثاني» الذي دعا له، عضو مجلس النواب أبو العباس فرحات تركي؛ تحت شعار «دعم مصر» وأقيم في شارع صندوق الدعم، دائرة قسم شرطة أول المنتزه، شرق الإسكندرية؛ من أجل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية.

واتسم، المؤتمر، الذي استمر 3 ساعات، بالصبغة الرسمية؛ حيث جلس على المنصة الرئيسية والصفوف الأمامية، عدد كبير من نواب الإسكندرية، من بينهم «حسني حافظ، صلاح عيسى، محمد عطا سليم، عمر الغنيمي، محمد الكوراني، عبدالفتاح محمد، الهام عبدالفتاح، إلى جانب مجدي مرشد» وممثلين عن الأزهر والكنيسة، وشخصيات عامة من بينها رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق ـ الدكتور محمد عبد اللاه.

وخلال كلمته، قال النائب أبو العباس فرحات: المؤتمر يهدف إلى المساهمة في اختيار ممثل للشعب؛ يقوده إلى مستقبل باهر ومزدهر؛ واختيار السيسي سيعمل على مواصلة التخطيط للمستقبل، خاصة وأنه عندما يتحدث يفعل، والجميع يرى ما قدمه في «المرافق الخدمية، والمنجزات العلمية، والمشروعات القومية، وشبكة الطرق» لأجل وضع مصر في المكانة الصحيحة التي تستحقها، خاصة وأن استقرارها من استقرار المنطقة العربية بأكملها.

وأضاف، النائب مجدي مرشد: «إن ما يعجبه في خطط الرئيس السيسي تجاه المشروعات التي يقيمها، انضباطه في وعوده ومواعيده، وبالتالي فهو يطلب من المواطنين أن يكونوا مثل رئيسهم»، واصفًا الممتنعين عن المشاركة في الانتخابات المرتقبة بافتقادهم للحق في محاسبة رئيسه أو نائب دائرته.

ولفتت، النائبة الهام عبدالفتاح، إلى أن السيسي نفذ جزء من المشروعات التي وعد بها، ويبقى الكثير لتنفذه الحكومة ـ لكن ما تم تنفيذه هو في حد ذاته انجاز يشاد به، حيث أسس بنية مصر التحتية، وكثير من المشروعات الأساسية والخدمية، كما انه عصم مصر من حكم كان سيؤدي بها إلى الهلاك والدمار.

ودعا، الإعلامي خالد صقر، المصرين؛ لأن يفتخروا برئيسهم، والانجازات التي تمت في عهده، وحبه المتفاني لوطنه، لافتًا إلى أن نتاج المشروعات الكبرى التي تتم في البلاد وحصادها المادي سيستغرق بعض من الوقت؛ وعليهم مساندة رئيسهم من أجل مزيد من التقدم والانجازات.

وكان المؤتمر، اُفتتح بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من القران الكريم، والوقوف دقيقة حدادًا تكريما لأرواح شهداء الجيش والشرطة، ثم عُرض فيلمًا تسجيليًا؛ لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمن «المشروعات القومية التي تم إنجازها ومنها: محور تنمية قناة السويس، ومدينة الجلالة البحرية، وشرق بورسعيد، والمزارع السمكية، واستصلاح الأراضي الزراعية».

وكان المؤتمر الجماهيري الأول، نظمه حزب المؤتمر، في الإسكندرية، الجمعة الماضية، وحضرة 11 نائبًا، وفي مقدمتهم، وكيل مجلس النواب ـ سليمان وهدان.




شارك بتعليقك