السبت 18 أغسطس 2018 4:10 م القاهرة القاهرة 34.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

مستشار شيخ الأزهر: نحن في حالة حرب.. ودعم الجيش والشرطة «ضرورة»

إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:49 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:49 م

علق الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، على عملية سيناء 2018، لدحر الإرهاب، قائلًا إنها مواجهة دقيقة ضد الغارة المقصود بها إدخال المنطقة في دوامة من الفوضى والدماء والهيمنة على منطقة الشرق الأوسط، والتي تستخدم الإرهاب ذراعًا لها.

 

وأضاف «مهنا»، في تصريح للتليفزيون المصري، مساء الجمعة، «نحن في حالة حرب حقيقة ولابد من تعبئة كل الجهود والقوى للمواجهة، وهي حرب حقيقية شرسة وراءها قوى دولية لها مصلحة في السيطرة على المنطقة»، مشيرًا إلى ضرورة الاصطفاف والوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة، وتقديم كافة سبل الدعم لهم في هذه الحرب.

 

وتابع: «نحن نعلم خطورة الإرهاب في تفكيك المنطقة، والنيل منها والسيطرة عليها، والجيش والشرطة والشعب أيضًا عانوا كثيرًا خلال السنوات الماضية منه، لذلك الأزهر يدعم كل مؤسسات الدولة وجموع الشعب لمواجهة هذه الحرب».

 

وذكر أنه من الناحية المادية، الكل مطالب بالإدلاء بالمعلومات اللازمة عن أي حد تصدر منه أي محاولات أو أي أفعال أو سلوكيات تضر بأمن البلاد، أو أي محاولات لتفتيت وحدة الصف، وإيقاع الفتنة بين طوائف الأمة، مشددًا: «كل هذه المحولات لابد أن نكون متيقظين لها، من وضع أي متفجرات أو في حال غياب أحدًا ممن يُشك فيهم، لابد الإبلاغ عنه لمتابعته».

 

وأعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، في بيان صباح اليوم الجمعة، عن قيام العناصر الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار شمال ووسط سيناء، وأن عناصر من القوات البحرية قامت أيضًا بأعمال التأمين بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية وتأمين المجرى الملاحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك