الجمعة 23 فبراير 2018 12:48 ص القاهرة القاهرة 18.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

فيديو.. مستشار عسكري عن «سيناء 2018»: «فيه ناس مشافتش النوم عشان اليوم ده»


نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:48 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:48 م

قال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصر تتعامل مع إرهاب خفيّ، يختلف عن أي دولة أخرى، مضيفًا: «فيه ناس مشافتش النوم عشان اليوم ده».

 

وتابع «سالم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الجمعة، أن الإرهابيين في مصر اتخذوا من السكان دروعا بشرية، لافتًا إلى بحث القوات المسلحة المصرية عن «المجهول» لاختبائهم في الأنفاق مثل دود الأرض، حسب تعبيره.

 

وأضاف أن القوات المسلحة، خلال الأشهر القليلة الماضية، جمعت معلومات كثيرة تجهيزًا لتلك العملية العسكرية الشاملة، مؤكدًا أنها عملية على أعلى مستوى.

 

وعن مدة العملية أوضح أنها قد تطول، لأن أي خطة عسكرية فيها من المرونة ما يسمح بأي متغيرات، فهناك عناصر قد لا يتم اكتشافها بعد، مستطردًا: «نحن أمام عملية تمشيط كاملة في كل ربوع مصر، تحسبًا لأي عمليات خسيسة من الممكن أن تتم في أي منشآت حيوية».

 

وأشار إلى استهداف مصر أيضًا من دول داعمة للإرهاب، فضلًا عن أن المواجهة ليست مع العدو في الداخل فحسب، ولكن على كل المستويات العالمية والإقليمية والداخلية، مشددًا على دور المواطن المصري في إبلاغ الجهات المعنية عن أي معلومة مريبة تحسبًا لأي ضربات إرهابية داخلية.

 

يذكر أن القوات المسلحة أعلنت أنها بدأت، اليوم الجمعة، تنفيذ «خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية»، في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

 

وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان إن العملية تأتي «في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة».




شارك بتعليقك