النقل: تخصيص ١٠% من حجم المنقول والتبادل التجاري بين مصر والسودان للقطاع النهري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: تخصيص ١٠% من حجم المنقول والتبادل التجاري بين مصر والسودان للقطاع النهري

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الجمعة 9 فبراير 2018 - 2:57 م | آخر تحديث: الجمعة 9 فبراير 2018 - 2:57 م

قال وزير النقل، هشام عرفات، إنه تم بحث آليات تنفيذ الخطة الموضوعة للنهوض بهيئة وادي النيل للملاحة النهرية، لتتمكن من القيام بعمليات التشغيل وتطبيق خطط التطوير الخاصة بها.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، عقب عودته من العاصمة السودانية الخرطوم وحضوره اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم ١٧٠، برئاسة رئيس مجلس الإدارة من الجانب السوداني، حميدة الحاج محجوب، ونائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الجانب المصري للهيئة، اللواء بحري مصطفى إبراهيم عامر، ورئيس الهيئة العامة للنقل النهري، عبدالعظيم محمد، أنه تم مناقشة سبل تحديث الوحدات والسفن النهرية، وبناء وحدات جديدة بالترسانات البحرية المصرية، وكذلك استكمال دراسات هيئة تخطيط مشروعات النقل بشأن التنظيم و التطوير والتشغيل ورفع مستوى الكوادر البشرية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة للهيئة، اللواء مصطفى عامر، أن وزير النقل المصري نجح في استصدار خطاب التجديد للرخصة السياحية الخاصة بالهيئة، كما نجح وزير النقل السوداني لدى الجهات المختصة لإلغاء مبيت بواخر الركاب بوادي حلفا.

وأشار عامر إلى أن الوزيرين أكدا على مساندة الهيئة وتطوير أداؤها، لحين الوصول للنسب المأمولة، وحذو المتبع عالميا، وتفعيل منظومة النقل متعدد الوسائط، لافتا إلى أهمية هيئة وادي النيل في منظومة التبادل التجاري الدولي ونقل الركاب بين مصر وأفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك