الأحد 19 أغسطس 2018 2:26 ص القاهرة القاهرة 27.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«الداخلية» ترفع درجة الاستعداد والتأهب الأمنى بالمحافظات إلى «القصوى»

كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 8:54 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 8:54 م

• 250 ألف شرطى مزودين بأسلحة أوتوماتيكية حديثة لعمليات اقتحام الأوكار الإرهابية


كشف مصدر أمنى بوزارة الداخلية، عن رفع درجة الاستعداد وحالة الاستنفار والتأهب الأمنى إلى القصوى بالمحافظات، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لحفظ الأمن فى البلاد، فى ظل الحرب الشرسة التى تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب.

 

وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة ركزت خلال الفترة الماضية على جمع المعلومات حول الأماكن التى تأوى الإرهابيين ومصادر تمويلهم ومساعديهم فى العديد من المحافظات، لافتًا إلى توجيه عدة مأموريات أمنية على البؤر الإجرامية بالظهير الصحراوى من الجيزة وحتى محافظتى أسيوط وقنا وذلك باستخدام السيارات المصفحة والأسلحة، حيث تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم والذين يجرى فحص هوياتهم خلال الساعات المقبلة.

 

وكانت وزارة الداخلية أعدت خطة متكاملة لتأمين البلاد مدعومة بـ250 ألف شرطى وأسلحة أوتوماتيكية حديثة وعربات مصفحة لعمليات اقتحام الأوكار والمزارع التى يحتمل اختباء عناصر إرهابية فيها وفحص عدد من الشقق المفروشة فى عدة مناطق.

 

وأضاف، أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وجه القيادات الأمنية خلال اجتماع عقده، أمس، بحضور مديرى الأمن العام والوطنى والأمن المركزى بتعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية.

 

وأشار المصدر إلى توجيه عبدالغفار بتكثيف الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة فى جميع الميادين والمحاور فى المحافظات وعلى الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.

 

وأوضح المصدر، أن القيادات الأمنية فى المحافظات على مستوى الجمهورية تلقت توجيهات بالمرور الميدانى على الخدمات والدفع بقوات إضافية نظامية وسرية أمام مداخل ومخارج كل محافظة، مع مواصلة الحملات الأمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية للقضاء على جميع البؤر التى تهدد أمن وسلم المواطنين.

 

وأضاف، أن جميع قطاعات الوزارة تعمل على مدى الـ24 ساعة لملاحظة الحالة الأمنية والتصدى لكل أشكال الخروج عن القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك