الأربعاء 21 نوفمبر 2018 9:09 م القاهرة القاهرة 22.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

وفد إيطالي يشيد بمسار العائلة المقدسة ويتعهد بتنظيم رحلات لمصر

كتب - طاهر القطان:
نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 7:04 ص | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 7:04 ص
تنتهي اليوم الجمعة الرحلة التعريفية التي نظمتها هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع السفير المصري بإيطاليا هشام بدر لوفد جمعية UNITALSI الخيرية الإيطالية برئاسة Preziosa Terrinoni لزيارة بعض الأماكن التي يشملها مسار رحلة العائلة المقدسة.

أشار عماد فتحي المستشار السياحي المصري في روما، إلى أهمية الزيارة، حيث إن هذه الجمعية مسئولة عن تنظيم رحلات حج كاثوليكي إلى العديد من المقاصد مثل عذراء اللورد بفرنسا. كما تقوم بإرسال الحجاج إلى بيت لحم بفلسطين وسانتا فاطيما بالبرتغال.

وزار وفد الجمعية مجمع كنائس مصر القديمة "الكنيسة المعلقة وكنيسة أبي سرجه والمتحف القبطي" وكنيسة العذراء مريم بالمعادي.

وأعربت رئيسة الجمعية عن بالغ سعادتها بزيارتها لمصر وبحفاوة الاستقبال التي شعروا بها. مشيرة إلى أن الأماكن التي قاموا بزيارتها جاهزة لاستقبال السائحين والحجاج. كما أنها مجهزة لاستقبال السائحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهم شريحة كبيرة تقوم الجمعية بتنظيم رحلات سياحية لهم.

وقالت إن الجمعية أدرجت بالفعل مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر ضمن برامج الحج التي تنظمها الجمعية لعام 2018. وأكدت أنها ستعمل على الإعداد لبدء رحلات لمصر خلال العام.

بدأت زيارة الوفد لمصر الاثنين الماضي ويضم 14 شخصا يمثلون هيئات سياسية ودينية مختلفة. ويرافق الوفد وفد إعلامي من كبريات وكالات الأنباء والصحف الإيطالية منها وكالة ANSA والتلفزيون الإيطالي Rai News 24 والمسيُيزو وكوريير ديلا سيرا لتغطية الزيارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك