السبت 24 فبراير 2018 10:24 ص القاهرة القاهرة 17.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إقامة مناظرة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى؟

فيديو.. مكرم محمد أحمد: مصر تواصل جهودها لاجتثاث جذور الإرهاب


نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 9:56 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 9:56 م

• مكرم محمد أحمد: «السيسي» لن يتراجع عن اجتثاث تنظيم الإخوان


قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مصر تواصل جهدها من أجل اجتثاث جذور الإرهاب، والتي تواصلت على امتداد الثلاثة أعوام الأخيرة.

 

وأضاف «مكرم»، في تصريح لفضائية «ON LIVE»، مساء الجمعة، أن العملية العسكرية الشاملة لقوات الجيش والشرطة تأتي في ظروف مهمة، قبل أربعة أيام من ما وصفه بـ«ادعاء» صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن مصر ليست قادرة على مقاومة الإرهاب الموجود، وأنها طلبت من إسرائيل أن تقوم بعدة غارات، إضافة إلى أن إسرائيل شنت مئة غارة على أراضي شمال سيناء، وعلى الرغم من إعلان إسرائيل عدم صحة تلك الأنباء، إلا أن الصحيفة لم تكذب ما نشرته بهذا الشأن، حسب قوله.

 

وأشار إلى استمرار تنظيم «الإخوان»، على محطاته «الكاذبة» في الإساءة إلى القوات المسلحة، لافتًا إلى تقديم الجيش المصري كل يوم ضحايا جدد، فضلًا عن وقوف الشعب المصري بأكمله خلف الجيش في مهمته.

 

واستطرد: «لا أرى أن الجيش منقسم على نفسه، فكل ما يصدر عن هذا الشأن ماهو إلا قصصًا كاذبة وملفقة، ومصر لا بد أن تكون على يقين بأنها ستنتصر، لأنها انتصرت سابقا وسننتصر مرة أخرى».

 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يتراجع عن اجتثاث تنظيم «الإخوان»، لأن القضية حياة أو موت، لافتًا إلى أن تلك الجماعة تكره المصريين، وتتصور أن الظروف ستجعلها تقفز على السلطة مرة أخرى، حسب تعبيره.

 

وأردف أنه على مدار الأربع سنوات الماضية تم تحقيق إنجازات ضخمة، كالإسكان الاجتماعي وشبكة الطرق، إضافة إلى اكتشاف حقل ظهر، ورغم ذلك لم تتحدث الجماعة عن تلك الإنجازات، معقبًا: «لن نستطيع أن نغير وجهة نظر حاقد، فما ينبغي أن يفعله الإعلام أن يجعل الشعب وراء جيشه، ولا يصدق ما يتم تصديره من ادعاءات كاذبة، فالإرهاب سيندحر على صخرة مصر».

 

وتابع أن الشعب المصري بكل مؤسساته وطوائفه يقف وراء الجيش والشرطة في تلك العملية الشاملة، مؤكدًا أن مصر في حالة وحدة وطنية، مضيفًا قوله: «أنا أراهن على أن المصريين سيخرجوا في حشود ضخمة للانتخابات المقبلة».

 

يذكر أن القوات المسلحة أعلنت أنها بدأت، اليوم الجمعة، تنفيذ «خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية»، في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

 

وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان إن «العملية تأتي في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة».




شارك بتعليقك