السبت 18 أغسطس 2018 12:43 ص القاهرة القاهرة 27.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

الأسبوع المقبل بدء تطبيق قرار دخول اللبنانيين للإسكندرية بدون تأشيرة

كتب: طاهر القطان
نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 4:11 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 4:11 م

• توقعات بانتعاشة كبرى لمدينة الثغر فى الصيف المقبل بعد تطبيق القرار

يبدأ الأسبوع القادم تطبيق قرار الجهات الأمنية الخاص بدخول السائحين اللبنانيين القادمين لزيارة الإسكندرية من خلال الطائرات الشارتر بدون تأشيرة. وبذلك تكون الإسكندرية هي المدينة المصرية الثانية بعد شرم الشيخ التي يتم دخولها بدون تأشيرة.

وتشير المؤشرات إلى أن مدينة الثغر ستشهد انتعاشة سياحية كبرى خلال الموسم الصيفي المقبل من السوق العربي بصفة عامة ومن لبنان بصفة خاصة بعد تطبيق هذا القرار.

وقال جورج بولس عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة تي شوري تورز أحد أكبر شركات الطيران العارض في الوطن العربي أن هناك جهود لتطبيق ذلك القرار علي بعض الدول العربية الأخري خاصة دول المغرب العربى مثل تونس والمغرب، مشيرا إلى أنه سيتم خلال العام الحالي زيادة عدد الطائرات الشارتر الوافدة إلى شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية إلى 1500 رحلة بزيادة 300 رحلة عن العام الماضي الذي حقق 1200 رحلة طيران عارض فقط من هذه الدول.

وأضاف جورج أنه سيتم التعاون مع محموعة مارسيليا للتنمية السياحية لفتح أسواق سياحية جديدة يتم جلبها عن طريق الطيران الشارتر، وتشمل جميع الدول العربية والأجنبية التي تقل ساعات الطيران بينها وبين مناطق مصر السياحية عن 5 ساعات فقط.

كانت محافظة الإسكندرية قد شهدت الأسبوع الماضي توقيع عقد إعادة تشغيل خط طيران الـ"شارتر" بين "الإسكندرية – وبيروت" خلال الموسم الصيفب المقبل، وذلك بين شركتى مارسليا تورز بالتعاون مع شركة تى شورى تورز، بحضور عدد كبير من أصحاب الشركات السياحية والفندقية، ومن المقرر أن يمتد هذا الخط بعد ذلك ليشمل عدد من العواصم العربية وهو ما سيساهم في تنشيط السياحة وإعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية لمدينة الثغر.

من جانبه قال إيهاب الجندي العضو المنتدب لمجموعة مارسيليا للتنمية السياحية أنه تم الاتفاق مع عدد من منظمي الرحلات السياحية في بعض الدول لتنظيم رحلات سياحية لربط الاسكندرية والساحل الشمالي ومرسي مطروح بالدول العربية.

وأضاف أنه تم التسويق لعدد من المشروعات الخاصة بالسياحة البيئية والعلاجية بالتزامن مع الإعداد لتشغيل خطوط الطيران حتي يتم الاستفادة من الجدوي الاقتصادية لتكلفة الطيران في جذب شرائح جديدة من السائحين العرب والأجانب حيث ستبلغ الرحلات ذروتها مع افتتاح المشروع الذي يتم إقامته في واحة سيوة، ويتضمن أول كهف ملحي في مشروعات السياحة العلاجية والبيئية في مصر باستثمارات تقدر بـ150 مليون جنيه علي مساحة 40 فدانا وتعتمد المشروعات بالكامل علي المكونات الطبيعية من البيئة المحيطة.

وأكد الجندي أن الشركة تنوي المشاركة بمعرض قبرص لترويج خط طيران "دافوس - إسكندرية" لجذب السياحة القبرصية للمنطقة الساحلية المصرية، إلى جانب تسيير خط طيران من بيروت إلى برج العرب، كما تستهدف جذب السياحة الإيطالية مرتفعة الإنفاق، حيث يمكن توفير رحلات قصيرة للترانزيت في العلمين والساحل الشمالي باستغلال مطار العلمين الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك