النقض تؤيد حكم حبس ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال 15 عاما - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقض تؤيد حكم حبس ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال 15 عاما

سيد بلال قتيل الإسكندرية
سيد بلال قتيل الإسكندرية
شيماء رشيد
نشر في: الأحد 9 مارس 2014 - 12:12 م | آخر تحديث: الأحد 9 مارس 2014 - 12:12 م

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من ضابط أمن الدولة العليا، أسامة الكنيسي، المتهم بقتل سيد بلال، وتأييد الحكم الصادر من الجنايات بحبسه 15 عامًا.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد مصطفى تيرانة، أمرت بسجن الضابط أسامة الكنيسي، أحد ضباط أمن الدولة المتهمين بقتل شهيد التعذيب سيد 15 عامًا.

وكان «الكنيسي» قد تقدم بطلب في مارس الماضي، لإعادة محاكمته بعد أن قضت محكمة جنايات الإسكندرية فى 21 يونيو الماضي عليه بالسجن المؤبد غيابيًا، لاشتراكه وعدد من ضباط أمن الدولة المنحل في قتل السيد بلال، بعد إلقاء القبض عليه على خلفية تفجيرات كنيسة القديسين مطلع عام 2011.

ويعد «الكنيسى» ثانى ضابط من المحكوم عليهم غيابيًا يقوم بتسليم نفسه لإعادة محاكمته بعد الضابط محمود عبد العليم، ضابط أمن الدولة قسم المفرقعات، والذي حصل على البراءة في ديسمبر الماضي.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد حكمت على 4 من ضباط أمن الدولة غيابيًا بالمؤبد وهم، حسام الشناوي، وأسامة الكنيسي، وأحمد مصطفى كامل، والضابط محمود عبد العليم، فيما قضت بالسجن المشدد 15 عامًا حضوريًا على ضابط أمن الدولة المتهم محمد الشيمي وشهرته علاء زيدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك