السبت 23 يونيو 2018 7:30 م القاهرة القاهرة 31.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

فيديو.. «قومي المرأة»: 45% من العاملين في البحث العلمي نساء

نادية زخاري رئيس اللجنة العلمية بالمجلس القومي للمرأة
نادية زخاري رئيس اللجنة العلمية بالمجلس القومي للمرأة
إيفون مدحت 
نشر فى : الجمعة 9 مارس 2018 - 3:29 ص | آخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 3:29 ص
علقت الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي سابقًا، ورئيس اللجنة العلمية بالمجلس القومي للمرأة، على إحصائية منظمة العمل الدولية الأخيرة، التي تفيد بأن البطالة بين النساء الأعلى في معظم أنحاء العالم، قائلة إن هناك أشغال لا تندرج في الإحصائيات، مثل الأعمال الريفية، والمساعدة في المنازل، وإقامة مشروعات صغيرة تُدار من المنزل.

وأضاف «زخاري»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أن الإحصائيات الدقيقة يجب ألا تقيس المبحوث بالإجمال، إنما يتم تقسيمه إلى فئات، خاصة حينما يكون متنوع، ويستند تقييمه إلى أكثر من محور، موضحة أن قيام معدل البطالة بين النساء يخضع إلى عوامل ومحددات كثيرة، منها المستوى العلمي والموقع الجغرافي والثقافة المجتمعية.

وأشارت إلى أن هناك أماكن ووظائف تحتل فيها المرأة النسبة الأكبر من المشاركة، وأماكن أخرى عكس، لافتة إلى أن 45% ممن يعملون في مجال البحث العلمي من النساء، بينما في مجالات أخرى على سبيل المثال في الهندسة تكون المشاركة بنسبة أقل. 

وتابعت: «المرأة المصرية تحصل على نفس المرتب الذي يحصل عليه الرجل، طالما في نفس الوظيفة وعلى نفس الدرجة، وذلك شيء يُحسب لمصر»، مشيرة إلى ضرورة وأهمية أن تبحث النساء عن عمل أو إقامة مشروعات خاصة بهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك