الإثنين 10 ديسمبر 2018 7:31 ص القاهرة القاهرة 13.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

سلامة: الحكم بالسجن 4 سنوات على الصحفي أحمد الخطيب «شديد»

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
معاذ حجازي
نشر فى : الجمعة 9 مارس 2018 - 5:03 ص | آخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 5:03 ص
قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه لا يجوز إطلاقًا حبس صحفي في قضية نشر، واصفًا الحكم بالسجن على الصحفي أحمد الخطيب بـ4 سنوات وتغريمه 20 ألف جنيه بـ«الشديد»، على خلفية اتهامه بإهانة مشيخة الأزهر.

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «النهار»، الخميس، أنه كان يتابع هذه القضية منذ فترة طويلة وأجرى زيارة للإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وناقشه في هذا الشأن، معقبًا: «كانت هناك وعودًا لانفراج الأزمة، لكن نهج التقاضي استمر حتى صدر الحكم».

وأكد احترامه لمؤسسة الأزهر وللإمام أحمد الطيب وجميع رموز الدولة المصرية، معقبًا: «يعني إيه حكم حبس في قضية نشر؟، يجب أن يكون هذه الموضوع في إطار اهتمام القضاء، نحن شركاء معًا».

ولفت إلى نيته مواصلة الحوار مع شيخ الأزهر، موضحًا أن الأخير لن يقبل أن يضار زميلًا، مضيفًا: «هو الذي يعلمنا العفو والتسامح، وتحدثت مع أحمد الخطيب وأبدى استعداده لإرضاء فضلية الإمام».

وتوقع استجابة شيخ الأزهر لمساعي حل تلك الأزمة، متابعًا: «تحدثت مع مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهناك زيارة للمشيخة خلال ساعات وسنصل لحل بها».

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة «زينهم»، برئاسة المستشار جمال عبد الله، قضت بتأييد حكم سجن الصحفي أحمد الخطيب رئيس القسم السياسي في جريدة الوطن سابقًا، 4 سنوات وتغريمه 20 ألف جنيه، لاتهامه بإهانة مشيخة الأزهر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك