الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 1:26 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

محمود عبد السلام ممثل بأوامر من الأخت تريزا

محمود عبد السلام فى اول مشهد له
محمود عبد السلام فى اول مشهد له
محمود زهيرى
نشر فى : الإثنين 9 أبريل 2012 - 6:00 ص | آخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2012 - 6:18 م

بدأ المصور الفوتوغرافي الشهير، محمود عبد السلام، تصوير أول مشاهد له كممثل ضمن أحداث مسلسل حنان ترك الجديد "الأخت تريزا" .

 

ويُعد هذا أول عمل درامي له بعد سنوات طويلة قضاها وراء الكاميرا، يلتقط فيها العديد من الصور لنجمات ونجوم العالم العربي، وكان محمود قد اتجه إلى التمثيل بإصرار من حنان ترك والمخرج حسام الجوهري ليقدم دورًا محوريًا وأساسيًا في المسلسل الذي يتم تصويره حاليًا، استعدادًا لعرضه في رمضان القادم.

 

وأكد المخرج حسام الجوهري، أنه اختار محمود عبد السلام للدور منذ قراءته للسيناريو، وأنه شعر بتوافق بين محمود وبين شخصية "كامل" وهو شاب يُدعى كامل، له ميول دينية بحتة، ما يؤثر على سلوكياته في التعامل مع من حوله ..

 

وأشار الجوهري، أنه اتفق مع محمود في بداية المسلسل على 10 حلقات فقط وهو الإطار الذي ستظهر به الشخصية، واتفق مع حنان ترك على أن يقدم هذا الدور محمود إلا أن بلال فضل فاجأنا بأنه أعاد كتابة المسلسل، وقام بتغيير شخصية كامل ليكون بطلا من أبطال السلسل وعندما شاهد صورًا لمحمود بعد الورشة التي قمت بها أنا ومحمود لفترة، لعبنا من خلالها على تغيير شكله، أكد لي بلال أنه أقرب ما يكون من شخصية كامل، وأنه الاختيار الأفضل للدور، على الرغم من أنه بعيد تمام البعد عن الشخصية التي يعيشها محمود بين النجوم كمصور محترف.

 

"الأخت تريزا" هو عمل درامي، يتعرض لأزمة الفتنة الطائفية، ويكشف أبعادها بشكل صريح، بشكل لم يعرض من قبل، ويقدم معالجة للتصالح بين نسيج مصر. حيث تدور أحداثه في إطار ملحمي حول أختين توأم؛ نشأت الأولى منهما في بيت مسلم، والثانية في بيت مسيحي، الفتاة المسلمة «خديجة»، والمسيحية «تريزا».

 

 وتبدأ الأحداث بشخص مجهول، يضع الأختين التوأم، واحدة أمام مسجد، والثانية أمام كنيسة، ويشارك في بطولته صفاء جلال وأحمد عزمي وسامي العدل ومحمود الجندي وطارق دسوقي وأحمد ماهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك