الإثنين 23 يوليو 2018 5:49 م القاهرة القاهرة 36.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

حدائق قصر المنتزه تشهد إقبالا كثيفا بـ«شم النسيم» رغم زيادة أسعار تذاكرها

الإسكندرية ـ عصام عامر:
نشر فى : الإثنين 9 أبريل 2018 - 2:05 م | آخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 2:05 م

مع بزوغ شمس اليوم الإثنين، حَزَمَ راغبو التنزه أمتعتهم قاصدين شواطئ الإسكندرية، سواء من داخلها أو خارجها (رحلات اليوم الواحد)؛ للاحتفال بعيد الربيع «شم النسيم» على نسيم هواء البحر ورمال شواطئه الرطبة، بالتزامن مع احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد.

ورصدت «الشروق»، ازدحام كورنيش مناطق (المندرة، وميامي، و45، والعصافرة، وسيدي بشر)، شرق عروس البحر الأبيض المتوسط، حيث شهدت إقبالًا كثيفًا من المواطنين؛ للاستحمام في مياه البحر وتناول أطعمة شم النسيم من رنجة وفسيخ وملوحة، وقيام الأطفال بتلوين البيض؛ كتقليد فرعوني أصيل منذ عبق التاريخ.

فيما شهدت حدائق قصر المنتزه، الذي أنشئها الملك فاروق على مساحة 370 فدانًا، تجمع الأسر والأحبة، رغم رفع تذاكر الدخول إليها «قبل أيام» إلى 25 جنيهًا، بدلًا من 15 جنيهًا، بالتزامن مع تكرار الأمر نفسه بشواطئ وملاهي مدينة المعمورة ذات الطبيعة السياحية.

وعلى الصعيد الأمني، كثفت شرطة الإسكندرية «النظامية والسرية» من تواجدها في الميادين العامة، وأمام المنشآت الحيوية، وأماكن التنزه والمزارات السياحية، ودور السينما، من جانب الشرطة النسائية للتصدي لأي حالات تحرش، وسط انتشار للدوريات الأمنية ذهابًا وإيابًا عبر كورنيش العاصمة الثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك