«شكري» بعد لقائه «أبو مازن»: الاجتماع كان هاما وحيويا.. وندعم حقوق الشعب الفلسطيني - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري» بعد لقائه «أبو مازن»: الاجتماع كان هاما وحيويا.. وندعم حقوق الشعب الفلسطيني

سامح شكري - وزير الخارجية
سامح شكري - وزير الخارجية
كتبت - سنية محمود
نشر في: الإثنين 9 مايو 2016 - 6:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2016 - 6:42 ص

قال وزير الخارجية سامح شكري: "إن عددا من المبادرات الدولية المطروحة نعمل لدعمها لاستخلاص الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني"، حسب تعبيره.

وأضاف «شكري» في تصريح له عقب لقائه مع الرئيس محمود عباس، أمس الأحد، أن اللقاء كان هاما وحيويا في إطار الدعم الذي تنفذه مصر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والعمل المشترك لدفع عملية السلام وتحقيق رؤية الدولتين في أقرب فرصة ممكنة.

وأشار إلى وجود العديد من المبادرات الدولية المطروحة لحل أزمة الشعب الفلسطيني، متابعا: "إننا مهتمون دائما بسماع رؤية الرئيس محمود عباس فيما يخص الخطوات المقبلة، وما يجري من أوضاع الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى الجهود التي تبذل للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني".

وبدوره أوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن الجانبين المصري والفلسطيني، اتفقا على خطوات بإشراف الجامعة العربية، متمنيا أن تدخل حيز التنفيذ.

وأضاف عريقات: "اتفقنا مع الأشقاء في مصر على تنسيق الجهد العربي فيما يتعلق بخطوات مجلس الأمن للبحث في مشروع قرار الاستيطان الاستعماري، وكذلك الحال فيما يدور في مجلس الأمن، الذي ترأسه مصر الشهر الحالي، حول الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإيجاد آلية لتنفيذ القرارات 605،672، 904 التي نصت على حماية شعبنا الفلسطيني ونزع سلاح المستوطنين، بالإضافة إلى وجوب بذل كل جهد يمكن لتحقيق تشكيل حكومة وحدة وطنية والعودة إلى الانتخابات العامة".

وأوضح أن الرئيس محمود عباس، التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، كما سيلتقي رئيس جهاز المخابرات العامة الوزير خالد فوزي، وسيكون لقاؤه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد الاثنين.

وأكد عريقات أن هذه اللقاءات تدخل في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين القيادتين المصرية والفلسطينية، خاصة في ضوء إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في نهج الإملاءات، والاستيطان، والاغتيالات، والإعدامات الميدانية، والحصار، وفرض الحقائق على الأرض، والعقوبات الجماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك