بعد حريق العتبة.. نائب محافظ القاهرة: ندرس إخلاء المنطقة من الأنشطة التجارية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حريق العتبة.. نائب محافظ القاهرة: ندرس إخلاء المنطقة من الأنشطة التجارية

معاينة النيابة لحريق العتبة- تصوير أحمد عبدالجواد
معاينة النيابة لحريق العتبة- تصوير أحمد عبدالجواد
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 9 مايو 2016 - 11:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2016 - 11:42 ص

قال اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية والغربية، إن "حريق منطقة العتبة نشب في الساعة 12 من صباح اليوم الإثنين، وكان كبيرًا للغاية.

وأضاف عبدالتواب، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، صباح اليوم الإثنين، أن "الحريق أثر على أحد الفنادق الموجودة بشارع الرويعي، بالإضافة إلى 3 عقارات أخرى بالشارع الخلفي له"، موضحًا أنه تم الاستعانة بفرق الإطفاء التابعة للقوات المسلحة؛ نظرًا لضخامة الحريق.

وقال، إن "جهات التحقيق هي التي ستكشف عن أسباب نشوب الحريق، كما ستعاين اللجان الفنية المنشآت التي تعرضت له، لاتخاذ قرارًا بشأنها، موضحًا أن أغلب حالات الإصابة نتيجة الاختناق، ولا يوجد وفيات حتى الآن.

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن منطقة العتبة ذات كثافة سكانية عالية جدًا، وتعد مركزًا للتجارة لمصر، في كل المنتجات والأجهزة، قائلا: "سنعود إلى دراساتنا وخططنا لإخلاء هذه المنطقة من الأنشطة التجارية المتواجدة فيها إلى مكان آخر أوسع، حتى يتحقق الأمن والسيولة المرورية لوسط البلد".

وأكد، أن أبرز الأنشطة التي سيتم نلقها إلى مكان آخر، هي صناعات الأثاث والأقمشة والزيوت والعطور، خاصة وأنها تتواجد في شوارع ضيقة للغاية بالعتبة، وأي حريق يشب فيها سيؤدي إلى مشكلة كبرى.

وكان حريقًا هائلا قد شب في أحد الفنادق الموجودة بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، وانتقل إلى مبانٍ أخرى، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، مما تسبب في إصابة 60 شخصًا، من بينهم أفراد من قوات الحماية المدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك