القاهرة تسلم روما وثائق جديدة فى قضية «ريجينى».. ومصدر أمنى: الإعلان عن النتائج عقب انتهاء التحقيقات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة تسلم روما وثائق جديدة فى قضية «ريجينى».. ومصدر أمنى: الإعلان عن النتائج عقب انتهاء التحقيقات

ريجينى
ريجينى
كتبت ــ مروة محمد:
نشر في: الإثنين 9 مايو 2016 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2016 - 7:32 م

صحيفة إيطالية: الوثائق تحتوى على أقوال بعض الشهود المصريين.. ومصادر إيطالية: مصر تبدى استعدادًا كبيرًا بشأن تسليم بعض سجلات المكالمات

قالت صحيفة «كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية، اليوم، إن السلطات المصرية سلمت رجال الشرطة والمحققين الإيطاليين وثائق «جديدة» حول قضية مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى، جوليو ريجينى، فيما سيعكف المحققون الإيطاليون، خلال الأيام المقبلة، على ترجمة هذه الوثائق من العربية إلى الإيطالية وتقييم ما إذا كانت هذه الوثائق مجدية بالنسبة للقضية أم لا.
وقالت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، إنه بعد أزمة دبلوماسية بين القاهرة وروما يبدو أن هناك شيئا جديدا يجرى الآن، مشيرة إلى أن «القاهرة سلمت المحققين الإيطاليين بعض التحقيقات التى أجرتها خلال الأيام السابقة وهى الوثائق التى طلبتها روما تحديدا بعد فشل القمة المصرية ــ الإيطالية الأخيرة التى عقدت فى روما يومى 7 و8 إبريل الماضى».
وأضافت الصحيفة أن المحققين الإيطاليين غادروا القاهرة اليوم، فيما سيعرضون الوثائق التى تسلموها من السلطات المصرية، على النائب العام الإيطالى جوزيبى بينياتونى ومساعده سيرجو كلايكو، اليوم الثلاثاء.
من جانبها، قالت صحيفة «إيل فاتو كوتيديانو» الإيطالية، اليوم، إن الوثائق التى تسلمتها السلطات الإيطالية من المرجح أنها تحتوى على أقوال بعض الشهود المصريين التى طالما طالب به الجانب الإيطالى نظيره المصرى.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قضائية على صلة بملف ريجينى قولها: «القاهرة تبدى الآن استعدادا أكثر من أى وقت مضى وذلك فيما يتعلق بتسليم سجل مكالمات بعض الشخصيات المصرية التى كانت على صلة بجوليو ريجينى».
من جهتها، وصفت صحيفة «جارديان» البريطانية، اللقاء الذى جمع بين المحققين الإيطاليين ونظرائهم المصريين مقتفى قضية أمس، بأنه محاولة لكسر الجمود بشأن التحقيق فى القضية.
ونوهت الصحيفة بأن وفدا من المحققين الإيطاليين كانوا قد وصلوا إلى العاصمة المصرية مساء السبت الماضى، بعد شهر من سحب روما سفيرها من القاهرة، ماوريتسيو مسارى بسبب عدم رضاها عن التقدم المحرز فى التحقيق فى مقتل الباحث الإيطالى.
من جهتها، رفضت أجهزة الأمن التعليق على تلك الوقائع، وأكدت مصادر أمنية أنه سيتم الإعلان عن جميع النتائج فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك