ضبط أدمن «عبيلو واديلو» لتسريب امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط أدمن «عبيلو واديلو» لتسريب امتحانات الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية
كتب - هيثم رضوان
نشر في: الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 9:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 9:25 م
ألقت الأجهزة الأمنية، الثلاثاء، القبض على طالبين متهمين بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وردت معلومات للأجهزة الأمنية، تفيد تورط (م. م. س) طالب ومقيم بمحافظة الإسماعيلية، في إدارة عدد من الصفحات الإلكترونية بينها «عبيلو وإديلو»، والآخر (ع. ج) طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر ومقيم بمحافظة سوهاج، ويدير إحدى الصفحات الخاصة بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وتبين أن توزيع إجابات الأسئلة على طلبة الثانوية العامة يتم من خلال تلك الصفحات على شبكة الإنترنت نظير مقابل مادي، يتمثل في كروت شحن للهواتف المحمولة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين بمحال إقامته، وبمواجهتهما اعترفا بإدارة الصفحات المُشار إليها وبث إجابات إمتحانات الثانوية العامة للعام 2015، بعد تسريب الامتحان لهما من بعض الطلبة المتواجدين داخل لجان الامتحانات، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيد للهواتف المحمولة .

كما ضبطت قوات الأمن، أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة المستخدمة في الدخول على شبكة الإنترنت والتواصل مع طلبة الثانوية العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك