انقطاع للكهرباء والمياه عن 15 منطقة وقرية بأسيوط - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انقطاع للكهرباء والمياه عن 15 منطقة وقرية بأسيوط

انقطاع المياه - ارشيفية
انقطاع المياه - ارشيفية
أسيوط - يونس درويش
نشر في: الخميس 9 يونيو 2016 - 3:22 م | آخر تحديث: الخميس 9 يونيو 2016 - 3:22 م
تسبب اشتعال النيران في محطة محولات الحمراء البخارية لتوليد الكهرباء، في انقطاع التيار الكهربائي عن 15 منطقة بنطاق المحافظة من بينها: مبنى ديوان المحافظة ومديرية أمن أسيوط وبعض المستشفيات الحكومية والخاصة.

وقال مصدر مسئول بديوان عام المحافظة، إنه نتيجة شدة الأحمال عقب الإفطار منذ أول أيام رمضان، تعرضت شبكة توليد الكهرباء بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط، والتي تغذي مناطق حي شرق وغرب وقرى ومدن المحافظة، لحدوث أعطال واشتعال النيران بالتوصيلات والكابلات الرابطة بين المحولات الخارجية وخطوط التشغيل، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن 15 منطقة، إضافة إلى مدن القوصية ومنفلوط والبداري وابنوب.

وأشار المصدر إلى أن انقطاع الكهرباء نتج عن انقطاع المياه نتيجة توقف مواتير الرفع الخاصة بمحطات المياه.

من جانبه قال السكرتير العام للمحافظة اللواء ماجد عبد الكريم، إن انقطاع الكهرباء نتيجة زيادة الأحمال وتشغيل الأجهزة الكهربائية عقب الإفطار، موضحا أنه تم تصليح الأعطال وسوف ينتهي مسئولي الكهرباء من التصليح وتركيب محولات وتوصيلات بديلة قبل الإفطار.

وأوضح عبد الكريم، أن المشكلة ليست في تخفيف الأحمال وإنما في تغيير بعض المحولات التي أصبحت قدرتها لا تتفق مع تعداد السكان وزيادة الاستهلاك.

وعن انقطاع المياه، قال المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه أسيوط، إن المياه ضعيفة وليست مقطوعة وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي وضعف قوة ماكينات الديزل على ضخ المياه بكميات كبيرة.

وأوضح صلاح، أنه نتيجة سوء الاستخدام للمياه والصرف خلال الشهر الكريم وتوافقه مع فصل الصيف يحدث انفجارات بخطوط الصرف تتطلب قطع المياه للقدرة على التصليح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك