بيت العائلة المصرية يدين العدوان الإرهابي في سيناء - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيت العائلة المصرية يدين العدوان الإرهابي في سيناء

الارهاب في سيناء - ارشيفية
الارهاب في سيناء - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 9 يوليه 2015 - 12:40 ص | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2015 - 12:40 ص
أعلن مجلس أمناء بيت العائلة المصرية برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إدانته واستنكاره للعدوان الإرهابي الخسيس الذي قامت به قوى الشر مؤخرًا ضد كمائن الجيش والشرطة بسيناء.

وأشاد المجلس، في البيان الختامي لاجتماعه بمشيخة الأزهر اليوم الأربعاء، ببسالة ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة، وشجاعتهم في أداء دورهم في الذَّوْد عن التراب الوطني لمصر، وصد الهجمات الإرهابية الجبانة التي توجَّه ضد مصر.

وأكد المجلس أن الشعب المصري من أكثر الشعوب إدراكًا لأهمية "الدولة" ووحدة "الوطن" بحكم التاريخ العريق؛ إذ كانت مصر هي البلد الذي أسس أول دولة وحضارة في التاريخ الإنساني، وأنه لم تعرف الدنيا على مرِّ التاريخ متانة في العلاقات وقوة في المودة وعمقًا في الألفة والمحبَّة بين أبناء أمة من الأمم، مثل ما عرفها شعب مصر " بمسلميه ومسيحييه".

وأضاف "وليس هذا بمستغرب على شعب سلك طريقه إلى النهضة والحضارة منذ آلاف السنين، ما زالت آثار حضارته القديمة تبهر الدنيا وتسترعي انتباه العالم، ووقفت البشرية عاجزة عن إدراك أسرار هذه الحضارة الخالدة".

وأكد أنه ليس بمستغرب أيضًا على شعب عرف بفطرته طريق الإيمان، أن ينصهر أبناؤه في بوتقة واحدة؛ لذلك فإن مصر تمثل النموذج الأسمى والمثل الأعلى في وحدة نسيجها وروعة مظهره وجوهره.

وأضاف أن مصر "الأرض الطيبة" شرفت وسعدت بقدوم العائلة المقدَّسة، واستقبلت المسيحية خير استقبال ومعها قيم المحبة والسلام، ثم استقبلت رسالة الإسلام وشريعة الرحمة، ليعيش أتباع الديانتين السماويتين في مودة ووفاق وتلاحم، مشكلين كيانًا واحدًا قويًا متينًا ونسيجًا فريدًا من نوعه.

كما أكد أيضًا أن هذه المرحلة المصيرية التي تعيشها مصر الآن إنما هي معركة من أجل حماية هويتها وحدودها وأمن شعبها ووحدتها، وأنه مخطئ من يسيء تقدير قوتها و بأس شعبها وبطولة جيشها، وأن الأمة المصرية التي شرعت "حب الوطن" وجعلته جزءًا من ضمير الإنسانية -قادرة على أن تبني وتعلو فوق المحن، وقد أثبتت الأحداث أن هذا الشعب المتضامن مع الجيش والمتلاحم معه في الدفاع عن الوطن، يمكن أن يقهر أكبر المستحيلات ويسطِّر أروع البطولات.

واستعرض المجلس بيانًا تفصيليًّا عن إنجازات اللجان التنفيذية وأنشطتها وإنجازات فروع " بيت العائلة المصرية" المختلفة في محافظات مصر.

كما وافق على بعض طلبات لجان "بيت العائلة المصرية" بشأن احتياجاتها في المرحلة الحالية والمستقبلية، من أجل دعم أنشطتها واستمرار مسيرتها. ووافق على إنشاء عدد من فروع "بيت العائلة المصرية" ببعض محافظات مصر.

كما استمع إلى مقترحات بعض اللجان بشأن فتح آفاق للتعاون بين "بيت العائلة المصرية" وبعض الهيئات والمؤسسات المصرية الحكومية والأهلية، ودراستها على أرض الواقع، ومن هذه المقترحات "إنشاء فروع لبيت العائلة المصرية خارج مصر".

وأوصى المجلس بدراسة هذا المقترح من جوانبه كافة؛ حتى يقوم "بيت العائلة المصرية" بأداء رسالته وتحقيق أهدافه المنشودة، التي يأتي على رأسها تقوية النسيج الوطني الواحد للأمة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك