«التعمير والإسكان» يوافق على تعيين نيرة أمين عضوا غير تنفيذى بمجلس الإدارة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعمير والإسكان» يوافق على تعيين نيرة أمين عضوا غير تنفيذى بمجلس الإدارة

كتب ــ راضى عبدالبارى:
نشر في: الأحد 9 يوليه 2017 - 12:07 م | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 12:07 م

وافق مجلس إدارة بنك التعمير والاسكان على اقتراح لجنه التوصية والترشيحات على تعيين نيرة امين عضوا بمجلس ادارة البنك غير تنفيذى بدلا من مى عبدالحميد وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزى.
وكانت نيرة أمين النائب التنفيذى لرئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلى الكويتي ــ مصر «بيريوس سابقًا»، تركت منصبها فى منتصف يوليو العام الماضى بعد أن استمرت بالبنك لأكثر من 8 سنوات، قبل إطلاق نشاطه رسميًّا بالسوق المصرية تحت العلامة التجارية الجديدة «الأهلى الكويتي ــ مصر» بعد استحواذه على بنك بيريوس اليونانى قبل نحو عامين.
وجاءت استقالة نيرة أمين عقب إعلان البنك الأهلى الكويتى عن تعيين خالد السلاوى فى منصب الرئيس التنفيذى للبنك بوحدة البنك فى مصر خلَفًا لقسطنطين ليوزيدس، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك اليونانى الذى تم الاستحواذ عليه.
يُذكر أن نيرة أمين بدأت العمل فى القطاع المصرفى منذ 39 عامًا عقب حصولها على بكالوريوس فى الاقتصاد وإدارة الأعمال عام 1976.
وبدأت مسيرتها فى العمل المصرفى منذ عام 1976 فى «سيتى بنك» واستمرت فيه حتى عام 2007 وتدرجت فى المناصب داخل البنك فى قطاعات مختلفة، مثل تمويل الشركات الخاصة والعامة، والمعاملات الخارجية والمالية.
وتولّت نيرة عام 1991 منصب رئيس تمويل الشركات والائتمان فى مصر، وفى 1995 انتقلت إلى تونس كرئيس تمويل الشركات ومدير مخاطر الائتمان.
وفى 1999 تمت ترقيتها بدرجة مدير عام ــ المسئول الأول بـ «سيتى بنك» فى تونس، وبعد عامين وفى عام 2001 تم تكليفها بمنصب المدير الإقليمى لمخاطر الائتمان بشمال أفريقيا لمجموعة سيتى بنك.
وبعد حوالى ثلاثين عامًا من العمل فى ظل مدرسة سيتى بنك، انتقلت نيرة إلى بنك عوده، وشاركت فى إعادة تأسيس البنك، ففى نوفمبر 2007 تولّت منصب مدير عام رئيسى مسئولة عن التجزئة المصرفية، وشبكات الفروع ببنك عوده ــ مصر.
انتقلت فى 2009 إلى بنك بيريوس ــ مصر بصفتها الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك حتى بداية يونيو 2016.
وعلى جانب آخر، كشفت القوائم المالية لبنك التعمير والإسكان خلال الربع الأول من عام 2017، أن حجم استثمارات البنك فى السندات الحكومية وأذون الخزانة سجلت 25% من ميزانية البنك بقيمة إجمالية بلغت 8.456 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى.
وأظهرت القوائم المالية للبنك أن قطاع التجزئة المصرفية أكثر القطاعات حصولا على تمويلات من أنشطة القروض داخل البنك، حيث استحوذ على 59.5% من إجمالى القروض المقدَّمة من قبلِ البنك لعملائه، بإجمالى تمويل وصل إلى 5.959 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى.
أما قطاع تمويل للشركات، فبلغ المخصص له من أرصدة البنك خلال الربع الأول حوالى 28% من إجمالى القروض، بإجمالى قيمة تمويلية وصلت إلى 2.823 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك