«أكتيس» تدرس الاستحواذ على حصص بشركات الغذاء والتعليم والصحة بمصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أكتيس» تدرس الاستحواذ على حصص بشركات الغذاء والتعليم والصحة بمصر

الدكتور شريف الخولى
الدكتور شريف الخولى
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 9 يوليه 2017 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 11:58 ص

قال الدكتور شريف الخولى المدير الإقليمى لشمال أفريقيا بصندوق الاستثمار العالمى البريطانى اكتيس للاستثمار المباشر إن شركته تدرس الاستحواذ على حصص فى عدد من الشركات العاملة فى مجال الصناعات الغذائية والتعليم والصحة إضافة إلى القطاع المصرفى.
وأضاف الخولى لـ(مال وأعمال ــ الشروق) أن إقرار قانون الاستثمار الجديد فتح شهية الشركة فى التوسع داخل السوق المصرية الذى بات الآن من أفضل أسواق المنطقة، إذ تعمل اكتيس حاليا على الاستفادة من الفرص المتاحة، مثل الاستحواذ على حصص فى عدد من القطاعات المختلفة كقطاع التعليم والطاقة المتجددة، تمول عن طريق صندوق «اكتيس 4» البالغ رأسماله نحو 1.6 مليار دولار.
وذكر أن شركته بصدد إطلاق صندوق استثمارى جديد بداية العام المقبل 2018، وسيكون هدفه الاستثمار بعدد من الأسواق الرئيسية فى القارة الأفريقية وبعض الدول الآسيوية إضافة إلى قارة أمريكيا اللاتينية.
ولفت شريف الخولى، إلى أن قرار تحرير سعر الصرف يعد من أهم القرارات الايجابية التى اتخذها البنك المركزى خلال نوفمبر الماضى، إذ ساهم هذا القرار فى استقرار السوق بشكل كبير والحد من المضاربة على الدولار، وهو ما فتح شهية العديد من الشركات العالمية على الاستثمار فى مصر، بغض النظر عن السلبيات التى احدثها القرار فى السوق الداخلية كارتفاع معدلات التضخم على سبيل المثال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك