السبت 18 أغسطس 2018 7:51 م القاهرة القاهرة 31.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«ممتلئات القوام ».. من عروض الأزياء والعلامات التجارية لغلاف المجلات العربية

كتبت- دينا صالح:
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2018 - 5:06 م | آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 5:06 م

منذ 2005، حين شاركت مصممة الأزياء الإيطالية إلينا ميرو في أسبوع الموضة في مدينة ميلانو، وقامت بتصميم مجموعة أزياء من أجل نساء لا يدرن ظهورهن للموضة، لكنهن يرتدين ملابس بمقاسات أكبر من التي اعتادت عليها العارضات المعتادات، كسر مصممو الأزياء النظرة النمطية الخاصة بالعارضات، وقرروا الاعتماد على نساء ممتلئات القوام أو ما يطلق عليهم «الكيرفي»، ليسوا بنحافة أجسام العارضات التقليديات.

• ممتلئات القوام والعلامات التجارية:

وقعت شركة «إتش آند إم» للملابس هذا العام مع أول عارضة ممتلئة القوام «جيني رانك»، والتي تؤكد دائمًا عبر مقابلاتها الصحفية على أن الإختلاف ليس خطأ وأن كل فتاة لها جمالها الخاص الذي لابد أن تركز عليه.

كما تصدرت عارضة الأزياء الممتلئة «ميلا دالبيسو»، الصحف، عندما اختيرت لتكون الوجه الإعلاني للعلامة التجارية «كالفين كلاين».

بالإضافة لذلك، نجد علامات شهيرة مثل Burberry ،Max Mara ،Oscar de la Renta، Rosie Assoulin توفر الآن موديلات خصيصًا لممتلئات القوام.

وظهرت عارضة الأزياء الثلاثينية، آشلي جراهام، التي تعد من العارضات الممتلئات الأكثر تميزًا وتمتلك نصف مليون متابع على «إنستجرام» في عرض «مايكل كروس» لربيع وصيف 2018.

• عارضات الأزياء العرب:

استطعن العارضات العرب ذوات القوام الممتلئ أن يقتحمن مجال الأزياء سواء عارضات أو مصممي ملابس للممتلئات في الوطن العربي.

اللبنانية نادية أبو الحسن أثبتت نفسها كعارضة أزياء و«بلوجر»، وتم اختيارها أكثر العارضات الحجم الزائد إثارة من قبل مجلة «complex style».

ماكرينا مجلي، طبيبة أسنان مصرية، وصاحبة أول مدونة على الإنترنت لملابس وأزياء لممتلئات القوام في مصر والشرق الأوسط، والتي أسست مدونة «Avec mac» لتعيد للفتيات الممتلئات الثقة في أنفسهن وتعطي لهن حلولا عصرية لتقبل الجسم الزائد وسبلا لإنقاص الوزن بدون ضغط أو شدة أعصاب.

وفي حديثها لـ«بي بي سي»، تقول ماكرينا: «البداية كانت عندما سئمت عدم الرضا عن نفسي وعن جسدي بدأت في محاولة اختيار ملابس أكثر بهجة وملونة بدلاً من الألوان الداكنة التي تظهرني بشكل أنحف وعندما بدأت أتقبل جسدي بدأت أخسر الوزن الزائد تدريجياً».

استطاعت ماكرينا بـ«جروب» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تدعم النساء والفتيات العربيات اللائي يواجهن مشكلة عدم وجود ملابس تناسب طبيعة أجسامهن، ووجدت ترحيباً بالفكرة التي تطورت لتصبح أول خط أزياء مصمم فقط لممتلئات القوام.

اختارت مجلة «What Women Want» الثلاثي العربيات (مريم نزار، وماري بارمكي، وماكرينا مجلي) ممتلئات القوام؛ ليظهرن على غلاف المجلة لعدد شهر أغسطس في تحدي لم نعتد عليه في عالمنا العربي، وتوجست من ردود الأفعال؛ بحسب رئيسة تحرير المجلة ريم جميل.

وتضيف «جميل»: «أردنا تشجيع النساء على تقبل ذواتهن وأن ممتلئات القوام أيضاً جميلات؛ فقررنا اختيار نساء واثقات من أنفسهن ومن أجسادهن ويشجعن النظرة الإيجابية للنفس، وهو ما ظهر واضحا على الغلاف»، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك