منظمات صحفية ألمانية تطالب «أردوغان» بالإفراج عن الصحفي «يوجيل» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمات صحفية ألمانية تطالب «أردوغان» بالإفراج عن الصحفي «يوجيل»

برلين- أ ش أ 
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 6:59 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 6:59 م
طالبت منظمات صحفية في ألمانيا السلطات التركية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالإفراج الفوري عن الصحفي الألماني التركي دينيز يوجيل، وذلك بمناسبة عيد ميلاده، الموافق غدًا الأحد.

وجاء في خطاب مفتوح أرسلته هذه المنظمات إلى "أردوغان"، "نطالبكم أن تحموا حرية الرأي والصحافة في بلادكم، وأن حرية الكلمة والرأي حق من حقوق الإنسان". 

فيما تنطلق غدًا الأحد، مسيرة من الدراجات البخارية والسيارات من أمام المستشارية الألمانية تضم أعضاء 14 منظمة إعلامية ألمانية بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد الصحفي الألماني من أصل تركي البالغ من العمر 44 عامًا، والذي يشغل منصب مراسل صحيفة "دي فيلت" الألمانية الواسعة الانتشار. 

يُذكر أن تركيا قد ألقت القبض على 12 ألمانيًا على الأراضي التركية من بينهم الصحفي دينيز يوجيل، لاتهامهم بأسباب سياسية. 

وتشهد العلاقات بين تركيا وألمانيا، توترًا منذ منع برلين ساسة أتراك من القيام بحملات ترويجية للاستفتاء الذي جرى في إبريل الماضي، وتضمن توسيع صلاحيات الرئيس التركي، ومنع أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لجنود بلادهم في قاعدة "أنجرليك". 

وبررت الحكومة التركية منع زيارة للجنود الألمان بمنح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في شهر يوليو من العام الماضي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك