«حكيم» ثالث مصري يغني على مسرح «الأوليمبيا» في باريس - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حكيم» ثالث مصري يغني على مسرح «الأوليمبيا» في باريس

كتب: طاهر القطان 
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 10:37 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 10:37 م
يحيي الفنان المصري القدير حكيم حفل للترويج السياحة والأثار المصرية على مسرح "الأوليمبيا" الفرنسي الشهير، وهو أحد أهم وأعرق المسارح في أوروبا و العالم والذي تم بناءه عام 1888.

تأتي هذه الحفلة ضمن جولة حكيم الأوربية التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم في إطار الإحتفال بجولة الفنان حكيم، بدعم من هيئة تنشيط السياحة المصرية وإيمانًا بدور الفن الحيوي كقوة مصر الناعمة لدعم وتنشيط السياحة

حضر المؤتمر الصحفي هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، وستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، وسوف تبدأ الجولة الأوربية في سبتمبر الجاري، وقد قرر حكيم أن يتم تخصيص عائد جميع حفلاته لصالح صندوق تحيا مصر ومؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى 500500 لعلاج الأورام.

يعد اختيار حكيم للغناء على مسرح "الأوليمبيا" من أهم الأحداث على الساحة الفنية المصرية والعربية حاليًا، حيث أن حكيم هو ثالث فنان مصري يغني على خشبة هذا المسرح العالمي بعد ليلة أم كلثوم الملحمية عام 1967، في مبادرة لدعم المجهود الحربي المصري، بالإضافة إلي حفل العندليب عبد الحليم حافظ عام 1974، وقد وقع الاختيار على النجم المصري حكيم في وقت يحاول فيه معظم الفنانين العرب الوصول لهذا المسرح الذي غنى عليه أكثر الفنانين شهرة في فرنسا مثل إديت بياف وشارل إزنافور وداليدا وجاك بريل، ولطالما أكد برونو كوكاتريس، مدير مسرح الأوليمبيا، في تصريحاته على أهمية تقديم التنوع الذي يُصدّر رؤية "الأوليمبيا" عن "الإنفتاح" على فن وموسيقى العالم حيث نرى المسرح قد قدم الكلاسيكي "بجورك" كما قدم مادونا والرولينج ستونز، والآن يقدم الفنان حكيم وفنه الذي يعبر عن الهوية المصرية الأصيلة بشكل طالما جذب جماهير من مختلف الجنسيات حول العالم.

وقال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية في كلمته خلال المؤتمر الصحفي: "إن هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة المصرية يشرفهم هذاالتعاون الجاد مع فنان بحجم حكيم لإيمانهم بدور الفن الذي يعبر عن الثقافة و الهوية المصرية في دعم صورة مصر عالميًا وبالتالي الترويج للسياحة المصرية على أعلى مستوي ويأتي هذا تماشياً مع إطار ورؤية هيئة تنشيط السياحة المصرية وسعيها لدعم التمثيل المصري بالخارج حيث ستشارك الهيئة في الترويج للحدث بشكل أكبر عالميًا لإضفاء المزيد من القوة على الحدث وزيادة مدى تأثيره لدعم السياحة المصرية ، يأتي هذا الدعم عقب مبادرة الفنان الحكيم للدعوة للترويج للسياحة المصرية وتحسين صورتها دوليًا.
أضاف الدميري أن هذة الحملة جاءت في الوقت المناسب حيث ان الدولة المصرية تبحث عن مساعي حقيقية و حثيثة لتحسين صورةالسياحة المصرية في مختلف المحافل الدولية و بشكل خاص من خلالالفعاليات والمنصات الفنية المختلفة، لإيمان الهيئة بدور الفن المصري كسفير فعال للسياحة المصرية.

عقب النجم حكيم خلال كلمته قائلًا: "لن يفوتني في كل حفلة سأقوم بالغناء فيها علي كل مسرح أوروبي إلقاء كلمة هامة لتشجيع السياحة في بلدي مصر و دعوة جماهيري من الأجانب لزيارة المعالم السياحية لأن الجولة الفنية التى سأقوم بها خلال الايام القادمة هي فرصة ذهبية لزيادة فرص الترويج للسياحة في أوروبا و تحسين صورة مصر و الفن المصري عالميًا".

كما أضاف حكيم انه "دائمًا ما أحرص على الترويج لمصر في أبهى وأفضل صورها في جميع حفلاتي في الخارج وجولاتي العالمية، وسأقوم بإستغلال الجولات الدولية لرد الجميل لبلدي. كما صرح أنه فخور بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية في جولته الأوروبية القادمة".

يذكر أن المنظمين أعلنوا عن وجود حملات ترويجية خلال الجولة سيتم توزيع كتيبات عن مصر و تاريخها في كل المسارح العالمية، و التي ستبرز أهم المعالم الأثرية و السياحية المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك