«جنرال إلكتريك»، توقع عقد أعمال الإنتاج البحرى للمرحلة الثانية من حقل «ظهر» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جنرال إلكتريك»، توقع عقد أعمال الإنتاج البحرى للمرحلة الثانية من حقل «ظهر»


نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 7:03 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 7:03 م
أعلنت شركة «بيكر هيوز»، للخدمات البترولية التابعة لشركة «جنرال إلكتريك» (BHGE)، توقيع عقد مع شركة «بتروبل» لتنفيذ أعمال الإنتاج البحرية لحقل «ظهر» العملاق للغاز الطبيعى فى البحر المتوسط.

جاء ذلك فى حفل أقامته الشركة الأمريكية فى العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة طارق الملا، وزير البترول، بحسب بيان من الشركة، السبت.

وتتولى شركة «بيكر هيوز جى.إى» مسئولية إدارة المشروع، وأعمال الهندسة والتصنيع والبناء، وأعمال الاختبار والنقل لنظام الإنتاج البحرى والذى يشمل سبعة عناصر، ونظم ربط، ونظم تحكم بحرية وسطحية طويلة المدى، ونظم وأدوات للصيانة، كما ستدعم الشركة أعمال التركيب والإعداد للتشغيل.

وقال «الملا»، «تعظيم الاستفادة من موارد مصر المحلية للطاقة وتأمين امداداتها من أهم عناصر رؤية الدولة المستقبلية، وسوف نتمكن من زيادة قيمة هذه الموارد وكفاءتها وصولا لاقتصاد أكثر استدامة من خلال «مشروع تطوير وتحديث القطاع»، بالشراكة مع شركات مثل بيكر هيوز إى.جى. ويلعب حقل ظهر دورًا أساسيا فى تطوير موارد مصر المحلية من الطاقة، وزيادة عائداتها، ونموها الاقتصادى».

و«بتروبل»، هى شركة مشتركة بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الدولية للزيت المصرى (أيوك) التابعة لشركة «إينى» الإيطالية فى مصر، وهى مسئولة عن تطوير حقل ظهر بالنيابة عن «بتروشروق»، وهى شركة مشتركة بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة «أيوك».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك