مارين لوبان تعتزم تحويل حزبها إلى قوة رئيسية للمعارضة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مارين لوبان تعتزم تحويل حزبها إلى قوة رئيسية للمعارضة

باريس د ب أ
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 8:36 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 8:36 م
انتقدت الزعيمة اليمينية الفرنسية المتطرفة، مارين لوبان، السبت، كلا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون، وذلك فيما تسعى لتغيير موقع حزب "الجبهة الوطنية" كقوة رئيسية للمعارضة. 

ودعت لوبان في أول تجمع جماهيري كبير لها منذ نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في يونيو، الشعب الفرنسي إلى المشاركة في مشاورات حول مستقبل الحزب. 

وأضافت أن مؤتمرا يتوقع أن يعقد في مطلع عام 2018 سيختار اسما جديدا للجبهة الوطنية.

وقالت لوبان: "إن المشروع العظيم المتمثل في إعادة تشكيل الحركة الوطنية الذي أدعوكم إليه وكذلك جميع الشعب الفرنسي، يلهمه الواجب فحسب.. واجب اتخاذ إجراء والفوز حتى تتمكن فرنسا من البقاء لأطفالها وللعالم".

وأضافت في كلمة وجهتها لأنصارها في قرية براشاي (شرقي فرنسا) أن "المنظمة الجديدة ستحمل اسما جديدا يمكننا أن نناقشه خلال تبادل لآرائنا وأنتم الذي ستختارونه".

وتواجه الجبهة الوطنية، التي أسسها والد لوبان، جان ماري لوبان، إشكاليات حول اتجاهها السياسي منذ خسارتها أمام ماكرون في انتخابات الرئاسة التي جرت في مايو الماضي ولم تفز سوى بثمانية مقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت في يونيو الماضي.

وهاجمت لوبان حزب ميلانشون "فرنسا الأبية " اليساري على أنه "إسلامي-تروتسكي" واتهمته وماكرون بدعم الهجرة الجماعية و"تسلل الإرهابيين إلى قلب مجتمعاتنا".

يذكر أن التروتسكية هي تيار شيوعي أسسه ليون تروتسكي وينادى بوجوب أن تكون الثورة الشيوعية أممية تنتقل للعالم بأسره وليس فى بلد واحد .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك