المرشحون الجدد لانتخابات الغرف السياحية ينتظرون إدراج أسماهم بالكشوف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرشحون الجدد لانتخابات الغرف السياحية ينتظرون إدراج أسماهم بالكشوف

كتبت صفية منير
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 9:20 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 9:46 م
قبل ساعات من إجراء انتخابات الغرف السياحية المقرر لها غدا، أصدر القضاء الإداري حكما بإعادة كل الأسماء التي استبعدتها اللجنة العليا لانتخابات الغرف السياحية وهم: منهم باسل السيسي، ويسري السعودي، وعمرو العكش، ومحمد زايد.

وينتظر العائدون إلى الانتخابات حكما من الإدارية العليا يقضي بالإعادة للكشوف الانتخابية لإدراج أسمائهم لتكون متاحة أمام المرشحين.

وقال باسل السيسي لـ"الشروق" إنه من الصعب خوض الانتخابات بدون تغيير قوائم المرشحين. وأكدت الدعوى التي حملت رقم 60299 لسنة 71 قضائية، مخالفة قرار الدعوة للانتخابات المشار إليه لأبسط القواعد الدستورية والقانونية لعدة أسباب، أولها أن القرار تضمن تقسيما لمقاعد مجالس إدارات الغرف السياحية، ومن بينها تحديد مقاعد مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة على أساس فئوي، وهو أمر غير مشروع ومخالف للنصوص القانونية، نظرا لخلو النص التشريعي المنظم لهذا الأمر بقانون إنشاء الغرف السياحية من منح وزير السياحة سلطة تحديد مقاعد بعينها لبعض فئات الشركات السياحية. 

وأشارت الدعوى إلى أن التقسيم الفئوي لمقاعد عضوية مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، الذي تبناه قرار الوزير المطعون فيه، يؤدي إلى حرمان أكثر من ثلث أعضاء الجمعية العمومية للغرفة نالمرشحون الجدد.

وعلى الرغم من أن الانتخابات ستعقد غدا إلا أن الدعوى التي تقدم بها باسل السيسي وتطالب بوقف الانتخابات تقرر تأجيلها وهو ما يهدد بإمكانية بطلان هذه الانتخابات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك